توقعات بنمو اقتصاد النمسا 1.5% خلال 2025

عبدالرحمن طه
«OECD» تتوقع نمو اقتصاد النمسا 1.5% خلال 2025

توقعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية “OECD”، أن تحقق النمسا معدل نمو اقتصادي يبلغ 1.5% في العام 2025، وأوصت بتسريع عملية التحول الرقمي وتوسيع الميزانية الخضراء وتعزيز الإنتاجية وإجراء إصلاحات لضمان استدامة طويلة الأجل لنظام التقاعد.

سلطت  المنظمة الدولية، في أحدث تقرير لها عن النمسا، الضوء على النجاحات والتحديات التي تواجه النمسا، والتقدم الذي أحرزته الحكومة في مجالات الاقتصاد والتعليم وحماية البيئة في إطار تحليل أوضاع الدول الأعضاء في المنظمة وتقديم تقرير شامل يساعد صناع القرار على حل التحديات، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الجمعة 12 يوليو 2024.

النمسا على الطريق الصحيح

يظهر تقرير المنظمة أن النمسا تسير على الطريق الصحيح، مع وجود حاجة لبذل المزيد من الجهود للحفاظ على القدرة التنافسية وتحقيق اقتصاد أكثر استدامة، وتبني إصلاحات تضمن التنمية المرنة والمستدامة بعيدة المدى.

من جهتها سلطت وزيرة المناخ والطاقة في النمسا ليونورا جيفيسلر، الضوء على التقدم المحرز في سياسة المناخ، لافتة إلى الإصلاح الضريبي البيئي والتوسع الكبير في مصادر الطاقات المتجددة والاستثمارات في وسائل النقل العام، وتحول الطاقة لاسيما في مجال الصناعة، وقالت : “نحن على المسار الصحيح ”.

ربما يعجبك أيضا