توقعات متباينة لأداء الأسهم الأمريكية في 2023

فاروق محمد
بورصة وول ستريت في الولايات المتحدة

قال رئيس وحدة الأبحاث في شركة فاندستار، توم لي، إن موسم نتائج أعمال الشركات المقبل ستمثل لحظة حاسمة لسوق الأسهم الأمريكية، مع احتمالية أن يجعل المتشائمين يستسلمون أخيرًا.

وبحسب بوابة “أرقام”، أمس الأربعاء 5 إبريل 2023، ذكر توم لي، في مذكرة بحثية، أن حجة المتشائمين في سوق الأسهم، تتمثل في أن رفع معدلات الفائدة الأمريكية بقوة على مدى العام الماضي، تسبب في مشكلة في الاقتصاد.

ويعتقد لي أن هذه الرؤية المتشائمة خاطئة، مشيرًا إلى أن التضخم يشهد تراجعًا في الولايات المتحدة، وهو ما قد يتأكد في نتائج أعمال الشركات عن الربع الأول من هذا العام.

وأضاف: “قد يكون موسم نتائج الأعمال للربع الأول بمنزلة إعلان الاستسلام النهائي لوجهة النظر الهبوطية، نتوقع أن تشهد سوق الأسهم الأمريكية في شهر إبريل الحالي أكبر وتيرة صعود للعام الحالي”.

ويتوقع المحلل أن يصعد مؤشر “إس آند بي 500” بنحو 20% على الأقل خلال العام الحالي، ليعيد اختبار المستوى القياسي المرتفع عند 4800 نقطة.

وتخالف وجهة نظر لي بعض التوقعات الأخرى التي تشير إلى احتمالية تراجع أرباح الشركات الأمريكية في الستة أشهر المقبلة، مع تداعيات التضخم ومعدلات الفائدة المرتفعة.

ربما يعجبك أيضا