توقيع مذكرة تفاهم بين مصرف عجمان و«الإمارات للتنمية»

محمود طلعت

رؤية

أبوظبي – وقّع مصرف عجمان، مذكرة تفاهم مع مصرف الإمارات للتنمية بهدف توفير برنامج لضمان التسهيلات المالية والتمويل المشترك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

 وتأتي مذكرة التفاهم مع مصرف عجمان في إطار التزام مصرف الإمارات للتنمية بالعمل على تعزيز منظومة عمل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات وتحسين مساهمة هذه المشاريع في الناتج المحلي الإجمالي، حسبما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم (الأحد).

وستركز هذه الشراكة على توفير حلول تمويلية استراتيجية للمشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تعد من أهم الركائز الاقتصادية في الإمارات.

 وتم توقيع الاتفاقية في المبنى الرئيسي لمصرف عجمان بحضور محمد أميري – الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان، وأحمد محمد النقبي – الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيوفر مصرف الإمارات للتنمية  ضمانات مالية و برنامج تمويل مشترك لعملاء مصرف عجمان من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وسيقدّم مصرف عجمان تمويلاً يصل إلى 10 ملايين درهم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، على أن تكون 50% من قيمة التسهيلات بضمان أو بتمويل مشترك من مصرف الإمارات للتنمية. كما يهدف هذا التعاون أيضاً إلى دعم سكان دولة الإمارات الراغبين بالحصول على تمويل لتأسيس شركاتهم الناشئة وذلك عبر تقديم تسهيلات تمويلية تصل إلى مليون درهم، بحيث يكون 60% من هذا المبلغ إما بضمان أو بتمويل مشترك من مصرف الإمارات للتنمية.

ويشكل برنامج الضمان الائتماني والتمويل المشترك منصةً قويةً لمصرف الإمارات للتنمية ومصرف عجمان على حدٍ سواء ، حيث يساهم في زيادة التسهيلات المالية الممنوحة لفئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مع التركيز بالدرجة الأولى على القطاعات الصناعية الحيوية، ومنها مجالات التصنيع والرعاية الصحية والبنية التحتية والأمن الغذائي والتكنولوجيا.

ربما يعجبك أيضا