«تولونا»: الإماراتيون جاهزون لتبني تقنية «ويب 3.0»

ولاء السيد

تعمل «تولونا»، وهي شركة رائدة متخصصة في أبحاث السوق ورؤى المستهلكين والتكنولوجيا والاستشارات، على رسم خرائط للوقوف على اتجاهات سكان الإمارات وتوقعاتهم فيما يتعلق بالويب 3.0، بما في ذلك الميتافيرس.

وأظهرت الموجة 7 من هذا الاستطلاع العالمي اهتمام كبيرا بين سكان الإمارات بالإمكانات التحويلية لتقنيات الويب 3.0، على الرغم من إشارتهم إلى بعض المعوقات المحتملة أمام تبني هذه التقنية على نطاق واسع، وفق ما أوردته صحيفة “البيان” الإماراتية اليوم الاثنين 4 مارس 2024.

الويب 3.0

كشفت النتائج عن أن 23% لم يسمعوا بمصطلح الويب 3.0 من قبل، و42% يؤكدون أن لديهم فهمًا جزئيًا فقط له، غير أن 35% من المستجيبين على اطلاع عميق على التقنية، أي أعلى بنسبة 14% من المتوسط لـ19 سوقًا التي شملها الاستطلاع، وهذا يؤكد الحماس المتزايد للتعرف على Web 3.0 بين سكان الإمارات.

والتزمت الإمارات بشكل قوي بتعزيز التقدم التكنولوجي والتحول الرقمي في مختلف القطاعات، الأمر الذي يظهر بوضوح مع مبادرات تتخذها الدولة في هذا السياق، وتعتبر مدينة دبي الذكية مثالا على ذلك.

وتؤكد هذه الخطوات الدور المحوري للويب 3.0 في تشكيل مستقبل التفاعلات عبر الإنترنت والعمليات التجارية في المنطقة، وفي ظل تحول العالم نحو الرقمنة، يجد الشرق الأوسط نفسه في طليعة التقنيات الناشئة مع الويب 3.0 كواحدة من النقاط المحورية الرئيسية للابتكار والتبني وخلال السنوات الأخيرة.

ربما يعجبك أيضا