توماس باخ يدافع عن الجزائرية إيمان خليف ومشاركتها في أولمبياد باريس

حسام الدين صالح
توماس باخ - أولمبياد باريس

رفض توماس باخ، اليوم السبت 3 أغسطس 2024، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدخول في الجدل المثار حول الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، ودافع عن حقها في المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وأكد باخ في تصريحات صحفية أن كلا من إيمان خليف والتايوانية لين يو-تينج، لديهما الحق في المشاركة في المنافسات النسائية للملامة، وأنهما قد خضعا للعديد من الفحوصات قبل الموافقة على مشاركتهما في الأولمبياد.

وقال باخ في تصريحات صحفية “علينا أن نتحدث بوضوح عما حدث في الملاكمة النسائية، هاتان الملاكمتان ولدتا كنساء، ونشأتا كنساء، وتحملان جوازات سفر نسائية وتنافستا لسنوات عديدة كنساء”.

وتابع “ما ذكرته هو التعريف الواضح للمرأة، ولا يوجد أي شك لدينا في أنهما امرأتين، ولذلك تمت الموافقة على مشاركتهما في البطولة، لكن يبدو أن هناك من يحاول عن يقوم بتعريف المرأة على طريقته”.

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أن المؤسسة الأهم في عالم الأولمبياد لن تشارك في هذا النوع من “الحرب السياسية والعرقية”، والتي تم صناعتها بالشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة.

وأنهى حديثه قائلا “اسمحوا لي أن أقول أن ما حدث في الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكل الهجوم الذي تلقته الجزائرية إيمان خليف، كان مدعومة من هذه أجندة (الحرب السياسية والعرقية)، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق”.

ربما يعجبك أيضا