تونس تتحدى الكبار في كأس العالم 2022 وفرنسا تبحث عن الاحتفاظ باللقب

أحمد خيري
كأس العالم 2022

تشهد النسخة المرتقبة من بطولة كأس العالم 2022 مشاركة 32 منتخبًا، مقسمة على 8 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، طبقًا للقرعة التي أجراها فيفا، في العاصمة القطرية الدوحة في إبريل الماضي.

وتضم المجموعة الرابعة من منافسات بطولة كأس العالم 2022، منتخب فرنسا حامل لقب نسخة 2018 في روسيا، بالإضافة إلى منتخبات تونس والدنمارك وأستراليا، في منافسة قوية بين المنتخبات الأربعة على بطاقتي التأهل إلى دور 16 من كأس العالم.

نجوم فرنسا والحفاظ على اللقب

يدخل منتخب فرنسا المدجج بالنجوم المميزين للمنافسة على التأهل في المركز الأول بالمجموعة الرابعة، من أجل العبور إلى الدور التالي من البطولة في أولى خطوات المنافسة على حصد لقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، ومن المتوقع أن تضم قائمة منتخب فرنسا كثيرًا من النجوم الكبار على غرار كريم بنزيما ومبابي وجريزمان وديمبلي وكوندي وفاران.

وشارك “الديوك” في 15 نسخة سابقة بكأس العالم، إذ حققوا اللقب في مناسبتين بنسخة فرنسا 1998 على حساب منتخب البرازيل، ونسخة 2018 على حساب منتخب كرواتيا، وحصل على المركز الثاني بنسخة 2006 عندما خسر النهائي لصالح منتخب إيطاليا، في حين أحرزوا المركز الثالث في دورتي 1958 و1986.

طموح تونس وحلم أستراليا

يطمح منتخب تونس في تحقيق إنجاز جديد للعرب بالتأهل إلى دور 16 من بطولة كأس العالم، على الرغم من أن مهمة نسور قرطاج لن تكون سهلة على الإطلاق نظرًا لقوة منافسيه في المجموعة، وخاصة منتخب فرنسا بطل العالم، ومنتخب الدنمارك الذي وصل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية.

ويستعد منتخب أستراليا للمشاركة في المونديال للمرة الـ6 في التاريخ، والـ5 على التوالي، وكانت المشاركة الأولى في عام 1974 بألمانيا، أما الإنجاز الأكبر في تاريخ “الكانجرو” كان في 2006 بألمانيا، حينما بلغ الدور ثمن النهائي، ويدخل المدير الفني جراهام آرنولد في حيرة كبيرة لاختيار أفضل توليفة بعد اعتزال عدد من النجوم على رأسهم تيم كاهيل، إذ يعد أهم اللاعبين حاليًا هو قائد المنتخب ماثيو ريان.

الدنمارك والبحث عن أفضل إنجاز

أعلن المدير الفني لمنتخب الدنمارك، كاسبر هيولماند، قائمة الفريق النهائية التي ستخوض منافسات كأس العالم 2022 ، وضمت عددًا كبيرًا من كبار نجوم كرة القدم الأوروبية حاليًّا، وعلى رأسهم القائد سيمون كيير نجم ميلان، وكريستينسن مدافع برشلونة، وكريستيان إريكسن نجم مانشستر يونايتد.

وتعد مشاركة منتخب الدنمارك في مونديال قطر المرة السادسة في تاريخه، كانت البداية عام 1986 في المكسيك، وخسر في دور 16 من منتخب إسبانيا بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف، في حين كانت أفضل مشاركة حينما بلغ الدور ربع النهائي وخرج على يد منتخب البرازيل في نسخة 1998 في فرنسا.

مواعيد مباريات المجموعة الرابعة

يفتتح المنتخب التونسي منافسات المجموعة بمواجهة الدنمارك يوم 22 نوفمبر الحالي، وبعدها تخوض فرنسا مباراة الجولة الأولى أمام أستراليا. وفي الجولة الثانية يصطدم “نسور قرطاج” بمنتخب أستراليا يوم 26 نوفمبر، ويلعب “الديوك” أمام الدنمارك في اليوم ذاته.

وأما الجولة الثالثة فتشهد مواجهة بين فرنسا وتونس، وسيكون منتخب الدنمارك على موعد مع نظيره الأسترالي، ويجري اللقاءان في التوقيت نفسه من يوم 30 نوفمبر، في ختام منافسات دور المجموعات بالبطولة الأهم على صعيد المنتخبات.

ربما يعجبك أيضا