تونس تتفوق على العراق في قمة عربية بمونديال الشباب

حسام الدين صالح
منتخب تونس - منتخب العراق - مونديال الشباب

حقق المنتخب التونسي فوزا كبيرا على نظيره العراقي بثلاثية نظيفة في كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، ليحيي آماله في التأهل للدور التالي.

وكان شباب “نسور قرطاج” قد خسروا المباراة الافتتاحية أمام إنجلترا، بينما سقطت العراق في فخ الهزيمة أمام أوروجواي، لتتلقى هزيمتها الثانية على التوالي وتقترب من توديع المنافسات من دور المجموعات.

تعادل سلبي في الشوط الأول

تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأول، وكان المنتخب التونسي هو الأخطر في أكثر من مناسبة، وأحرز هدفا في الدقيقة 34 من عمر المباراة، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وبعدها بدقيقة، رد العراقي عبد القادر أيوب بتسديدة رائعة، تألق الحارس التونسي وأخرجها بصعوبة، وواصل بعدها المنتخب العراقي شن هجماته على مرمى تونس، إلا أن التعادل سيطر على أجواء الشوط حتى النهاية.

تونس تنتفض في الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، انتفض المنتخب التونسي وسيطر على أجواء اللقاء، ليحرز الهدف الأول بشكل رائع عن طريق اللاعب يوسف سنانة، الذي تلقى تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها بـ”الكعب” إلى داخل المرمى (د55).

وأضاف لاعب الوسط شيم الجبالي الهدف الثاني في الدقيقة 57، بعدما تلقى تمريرة أرضية ليسددها قوية في مرمى حارس العراق، ويضيف المدافع محمود غربال الهدف الثالث من ركلة جزاء (د86)، في لقاء شهد تلقي المهاجم التونسي ريان النصراوي طرد مباشر بعد ضربه للخصم بدون كرة (د74).

وبهذه النتيجة يحصد المنتخب التونسي أول 3 نقاط في البطولة، ويستعيد أمل التأهل للدور التالي، بينما أصبح نظيره العراقي على بعد خطوة من توديع المنافسات رسميا.

 

ربما يعجبك أيضا