تونس وألمانيا تبحثان التعاون في مجال الأمن وحماية الحدود والهجرة غير الشرعية

حسام أحمد

بحث وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، مع كاتب الدولة البرلماني بوزارة الداخلية والأقاليم الألمانية “Johann Saathoff” والقائمة بأعمال السفارة الألمانية بتونس والوفد المرافق لهما سبل دعم علاقات الشراكة بين البلدين خاصة في المجال الأمني، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت وزارة الداخلية التونسية، في بيان أمس الاثنين 5 سبتمبر 2022، أن اللقاء تناول علاقات الشراكة بين البلدين في جميع الميادين وسبل دعمها خاصة في مجال الأمن وحماية الحدود والهجرة غير الشرعية والتعاون مع كل من الديوان الفدرالي للشرطة العدلية الألمانية، الشرطة الفدرالية الألمانية، الوحدة المختصة الألمانية والتعاون في مجال التنقل والتصرف التوافقي للهجرة والعودة الطوعية.

وثمن الجانبان خلال اللقاء نجاح التدريب المشترك بين الديوان التونسي للحماية المدنية وكل من المكتب الفدرالي الألماني للحماية والمساعدة إبان الكوارث والوكالة الألمانية للنجدة الفنية تحت عنوان “مجابهة الفيضانات بمعتمدية الجديدة من ولاية منوبة”، حيث نوه الوفد الألماني بالخبرة والحرفية التي اكتسبها أعوان الحماية المدنية في المجال.

يذكر أن الوفد الألماني ضم كلًّا من رئيس المكتب الفيدرالي الألماني للحماية والمساعدة إبان الكوارث BBK ورئيس الوكالة الألمانية للنجدة الفنية THW.

ربما يعجبك أيضا