توني كروس يعلن اعتزال كرة القدم عقب يورو 2024

توني كروس يعلن اعتزاله عقب يورو 2024

توني كروس يعلن اعتزال كرة القدم عقب يورو 2024

أعلن اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، لاعب الوسط الدولي الألماني توني كروس نجم ريال مدريد اعتزال كرة القدم نهائيًا عقب المشاركة في بطولة يورو 2024.

وتستضيف ألمانيا بطولة يورو 2024، في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو.

توني كروس----

توني كروس

كروس يعلن اعتزاله عقب نهاية يورو 2024

كتب توني كروس عبر حسابه على إنستجرام: “يوم 17 يوليو 2014 كان يوم تقديمي كلاعب في ريال مدريد، وهو اليوم الذي غيَر حياتي كلاعب وكشخص، لقد كان بداية فصل بالنادي الأكبر في العالم ولكن بعد 10 سنوات وبنهاية هذا الموسم سينتهي ذلك الفصل”.

وأضاف: “لن أنسى أبدًا تلك الأوقات الناجحة وأريد أن أشكر بشكل خاص كل من رحب بي ولكن على الأخص شكري لكم يا مشجعي ريال مدريد على عاطفتكم وحبكم لي منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير، في الوقت نفسه يعني هذا القرار أن مسيرتي كلاعب كرة قدم ستنتهي هذا الصيف بعد بطولة يورو”.

واختتم: “كما قلت دائمًا، ريال مدريد هو فريقي الأخير وسيظل كذلك، وأنا سعيد لأنني وجدت في ذهني التوقيت المناسب لذلك القرار ولأنني تمكنت من اختياره بنفسي، كان طموحي دائمًا هو أن أنهي مسيرتي في قمة مستواي”.

مسيرة حافلة لتوني كروس

بدأ توني كروس مسيرته مع بايرن ميونخ عام 2009، قبل أن يخرج معارًا إلى باير ليفركوزن، ويعود كلاعب أساسي في البافاري بعد ذلك.

وفي 2014 انضم كروس لريال مدريد، النادي الذي ظل في صفوفه لمدة 10 سنوات، قبل أن يعلن اعتزاله بنهاية الموسم الجاري.

وتوج كروس مع بايرن بالدوري الألماني 3 مرات ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الألماني وكأس العالم للأندية مرة واحدة، بالإضافة إلى كأس ألمانيا 3 مرات.

توني كروس--

توني كروس–

حصاد كروس مع ريال مدريد

توج توني كروس مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس العالم للأندية 5 مرات وكأس السوبر الأوروبي 4 مرات والدوري الإسباني 4 مرات، وكأس ملك إسبانيا مرة، وكأس السوبر الإسباني 4 مرات.

وعلى الصعيد الدولي، نجح كروس في التتويج بكأس العالم مع المنتخب الألماني عام 2014 على حساب نظيره الأرجنتيني.

وبشكل عام لعب كروس 463 مباراة مع ريال مدريد حتى الآن، وخلالها سجل 28 هدفًا وصنع 98 آخرين.

توني كروس

توني كروس

ربما يعجبك أيضا