«توو بوينت زيرو» تعتزم الاستحواذ على حصة في «السويدي إليكتريك»

«توو بوينت زيرو» تعلق على تقديم عرض شراء اختياري في بورصة مصر  

محمود عبدالله

أعلنت الشركة العالمية القابضة الإماراتية، أن مجموعة “توو بوينت زيرو” التابعة لها، ومن خلال شركتها التابعة “الكترا انفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد”، قدمت عرض شراء اختياريًا في البورصة المصرية، لشراء 531.8 مليون سهم، ما يمثل نسبة 24.5% من الأسهم المصدرة لشركة السويدي إليكتريك المدرجة في البورصة المصرية.

وقالت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، إنه تمت الموافقة على عرض الشراء الاختياري من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية.

الهيئة العامة للرقابة المالية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، أمس، موافقتها على نشر عرض الشراء الاختياري على أسهم شركة السويدي إليكتريك، المقدم من إليكترا إنفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد “ELECTRA INVESTMENT HOLDING RSC LTD” شركة مؤسسة وفقًا لأحكام وقوانين سوق أبوظبي العالمي المالي.

وقالت الرقابة المالية، إن العرض يتضمن شراء حتى عدد 531.48 مليون سهم تمثل نسبة 24.5% من أسهم رأسمال السويدي اليكتريك “الشركة المستهدفة بالعرض”، وذلك بحد أدنى 15% بسعر نقدي يبلغ 1.05 دولار للسهم الواحد.

وأضافت أنها تدرس حاليًا العرض الذي تم إيداعه من قبل الشركة الإماراتية، كما طالبت شركة السويدي اليكتريك بأن تُصدر بيانا خلال 15 يومًا من موافقة “الرقابة المالية”، يوضح رأي مجلس الإدارة من جدوى العرض ونتائجه فيما يتعلق باستمرار القيد في البورصة من عدمه بعد الاستحواذ.

ربما يعجبك أيضا