«تويتر» تبدأ إبلاغ الموظفين بقرارات التسريح عبر بريد إلكتروني داخلي

فاروق محمد
تويتر

كتب بعض الموظفين في تغريدات أنه جرى منع دخولهم على النظام الإلكتروني للشركة، معبرين عن قلقهم إزاء ما إذا كان ذلك يشير إلى تسريحهم.


ستبلغ شركة تويتر الموظفين عبر البريد الإلكتروني، اليوم الجمعة 4 نوفمبر 2022، بقرار الإدارة بشأن كل منهم إما تسريحهم، وبالتالي تغلق مؤقتا مكاتبها وتمنع دخول الموظفين، عقب مرور أسبوع من عدم اليقين بشأن مستقبل الشركة في عهد المالك الجديد، إيلون ماسك.

بحسب موقع صحيفة “البيان” الإماراتية، قالت شركة التواصل الاجتماعي في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين، إنها ستبلغهم بحلول الساعة 9 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ اليوم الجمعة (12 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، 1600 بتوقيت جرينتش) بشأن عمليات التسريح.

التسريح عبر بريد إلكتروني داخلي

جاء في البريد الإلكتروني المرسل أمس الخميس، وفق وكالة “رويترز”: “في محاولة لوضع تويتر على مسار سليم، سنمر بعملية صعبة لتقليص قوتنا العاملة على مستوى العالم الجمعة”.

ووفقًا للخطط الداخلية، التي نشرتها رويترز الأسبوع الحالي، يبحث ماسك، أغني رجل في العالم، تسريح نحو 3 آلاف و700 موظف من منصة تويتر، أي نحو نصف عدد العاملين بالشركة، في حين يسعى إلى خفض التكاليف وفرض قواعد عمل جديدة، ولم ترد الشركة على طلب للحصول على تعقيب.

إغلاق مكاتب تويتر

قالت تويتر في البريد الإلكتروني إنه سيتم إغلاق مكاتبها مؤقتًا وتعليق بطاقات دخول الموظفين من أجل المساعدة في ضمان سلامة كل موظف بالإضافة إلى أنظمة تويتر وبيانات العملاء.

وجاء في الرسالة أن منصة التواصل الاجتماعي قالت إن موظفي تويتر الذين لم يتأثروا بعملية التسريح سنخطرهم عبر عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل، في حين سنخطر العاملين الذين استغنينا بالخطوات التالية على بريدهم الإلكتروني الشخصي.

ربما يعجبك أيضا