تويوتا تؤجل إنتاج أول سيارة كهربائية في أمريكا حتى 2026

ريمون البنا
تويوتا تؤجل إنتاج أول سيارة كهربائية في أمريكا حتى 2026

أرجأت شركة تويوتا موتور اليابانية بدء إنتاج أول سيارة كهربائية أمريكية الصنع حتى عام 2026، لكنها قالت إنها تخطط لبيع ما يصل إلى سبع أنواع من السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة خلال العامين المقبلين.

واستهدفت شركة صناعة السيارات اليابانية، أواخر العام المقبل للبدء في إنتاج سيارة دفع رباعي تعمل بالبطارية بثلاثة صفوف في مصنع تجميع في مدينة جورج تاون بولاية كنتاكي الأمريكية، لكن متحدثاً باسم الشركة قال، يوم الأربعاء، إن الهدف تراجع بضعة أشهر ليكون في العام التالي، بحسب وكالة بلومبرج اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024.

الدفع الرباعي

أضاف المتحدث باسم الشركة اليابانية أن تويوتا لا تزال ملتزمة بتصنيع سيارة الدفع الرباعي، التي لم يتم الاستقرار على اسمها بعد، في كنتاكي اعتباراً من أوائل عام 2026، وسيارة دفع رباعي أخرى غير محددة تعمل بالكهرباء بالكامل في مصنع في برينستون بولاية إنديانا الأمريكية، بدءاً من وقت لاحق من العام ذاته.

ويأتي التوسع المخطط لمجموعة تويوتا من السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة من مركبتين حالياً إلى ما يصل إلى سبعة أنواع للسيارات، في وقت يتباطأ فيه الطلب على المركبات التي تعمل بالبطاريات.

ويعد طرح الولايات المتحدة جزءاً من هدف أوسع لبيع 1.5 مليون سيارة كهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2026، وللمساعدة في تحقيق ذلك الهدف، تقوم تويوتا ببناء مصنع لبطاريات الليثيوم أيون في ولاية كارولينا الشمالية في أمريكيا، والذي من المتوقع أن يبدأ تشغيله في عام 2025.

تأخير إنتاج السيارات الكهربائية

قالت تويوتا في فبراير، إنها ستنفق 1.3 مليار دولار لتجهيز مصنعها في ولاية كنتاكي لإنتاج السيارات الكهربائية، ثم أتبعت ذلك في أبريل بإعلانها عن استثمار 1.4 مليار دولار في منشأة إنديانا بولاية فرجينيا الأمريكية لإنتاج سيارة كهربائية أخرى.

وكانت صحيفة نيكاي اليابانية تحدثت عن تأخير إنتاج السيارات الكهربائية في مصنع كنتاكي في وقت سابق من يوم الأربعاء، مضيفة أن تويوتا ألغت خططاً لإنتاج سيارة دفع رباعي من طراز لكزس في أميركا الشمالية بحلول عام 2030.

وتبيع الشركة حالياً طرازين كهربائيين بالكامل في الولايات المتحدة وهم تويوتا bZ4X ذات الخمسة مقاعد ولكزس RZ 450e، وكلاهما يتم تصنيعه في اليابان.

ربما يعجبك أيضا