تيتيباس يفوز على فيسيلي ويتأهل للدور الثاني بـ«فرنسا المفتوحة للتنس»

أحمد خيري
تيتيباس - فرنسا المفتوحة للتنس

احتاج ستيفانوس تيتيباس، المصنف الخامس لأكثر من 3 ساعات، ليحجز مكانه في الدور الثاني ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد فوزه على التشيكي ييري فيسيلي بنتيجة 7-5 و6-3 و4-6 و7-6.

ولم يتوقع اللاعب اليوناني وصيف البطل في 2021 هذه المقاومة من المصنف 455 عالميًّا، وأنقذ أربع فرص للفوز بالمجموعة الرابعة ليتفادى خوض مجموعة فاصلة، وفقد تيتيباس ثاني شوط إرساله ووجد نفسه متأخرًا 5-3 أمام اللاعب الذي عانى من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ لأكثر من عام.

تيتيباس يتحدث عن فوزه الصعب على ييري

وقال تيتيباس: “قلت لنفسي إنه لن تكون هناك مجموعة خامسة، ييري كان منافسًا عنيدًا ومنحني وقتًا عصيبًا وأنا سعيد بتجاوزه بهذا الأداء، اليوم الفوز كان مهما جدًا لي، وشعرت أنني لا أذهب إلى الكرة وأنتظرها. عندما انتزعت التقدم كانت لحظة تحول كل شيء وفزت بالمباراة”.

لكن تيتيباس كسر إرسال نظيره البالغ عمره 29 عامًا، والذي خاض أولى بطولات المحترفين منذ أمريكا المفتوحة العام الماضي، مرتين ليفوز بأربعة أشواط متتالية ويحسم المجموعة الأولى، وعانى تيتيباس أمام ضربات فيسيلي لكنه لجأ لضرباته في عمق الملعب ليتقدم بمجموعتين.

واعتقد المصنف الخامس عالميًّا والساعي للقبه الأولى في البطولات الأربع الكبرى أنه اكتسب الزخم وحافظ على إرساله بسهولة في المجموعة الثالثة لكن فيسيلي رفض الاستسلام، وخطف فيسيلي المجموعة الثالثة وواصل اللاعب التشيكي ضغطه ليحصد أربع فرص لحسم المجموعة في الشوط الفاصل، لكنه فرط في كل هذه الفرص لينتزع تيتيباس الفوز من أول فرصة لحسم المباراة بضربة ناجحة.

اقرأ أيضًا| 4 أندية إنجليزية تتنافس على ضم مدافع برشلونة في الصيف

اقرأ أيضًا| الهلال السعودي يستهدف التعاقد مع ماني ونجم ريال مدريد.. تفاصيل

اقرأ أيضًا| هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

ربما يعجبك أيضا