نزال دموي.. المقاتل بروخازكا «يخنق» تيكسيرا ويتوج بلقب UFC

أميرة رضا
المقاتل بروخازكا يخنق تيكسيرا

المقاتل البرازيلي تيكسيرا كان على بعد ثوان من الاحتفاظ بلقب UFC للوزن "الثقيل الخفيف"، لكن منافسه التشيكي قلب الأمور رأسًا على عقب وظفر باللقب.


حقق المقاتل التشيكي إيرجي بروخازكا، خلال الساعات القليلة الماضية، فوزًا هامًا أمام منافسه البرازيلي جلوفر تيكسيرا في “UFC 275”.

وفاز بروخازكا على حلبة “سنغافورة إند دور ستاديوم” بمدينة “كالانج” السنغافورية، ببطولة الوزن الخفيف الثقيل للفنون القتالية المختلطة، عقب 5 جولات بعدما أسقط منافسه بالإخضاع من خلال خنقه من الخلف.

نزال دموي

المقاتل تيكسيرا كان على بعد ثوانٍ من الاحتفاظ بلقب UFC للوزن الثقيل الخفيف في مواجهته أمام بروخازكا يوم السبت الماضي في سنغافورة، لكنه عاد إلى المنزل بدون الذهب بعد أن تعرض لخنق خلفي في الجولة الأخيرة.

وأجبر بروخازكا المقاتل البرازيلي على الاستسلام في الجولة الخامسة الأخيرة من النزال الرئيسي لدورة “UFC 275″، ليتجرع تيكسيرا مرارة الهزيمة الأولى بـ”الخنق” بالرغم من أنه كان قريبًا من الفوز بالجولة الخامسة، عندما وجه عدة ضربات قوية لخصمه التشيكي.

ماذا قال تيكسيرا بعد الخسارة؟

نشر اللاعب البالغ من العمر 42 عامًا مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يتحدث بلغته البرتغالية الأصلية، بعد الخسارة، ووعد بالعودة إلى طبيعته.

وقال تيكسيرا: “لقد تعرضت للضرب قليلًا.. لكنني بذلت قصارى جهدي في هذه المعركة.. كنت متعبًا جدًا وعندما جاءت يد المنافس في رقبتي، كان يجب أن أستدير، لكن الآن فات الأوان للبكاء على اللبن المسكوب.. لقد بذلت قصارى جهدي ولم يكن ذلك كافيًا، ولكن دعونا ننتقل إلى المرحلة التالية.. شكرًا لكم جميعًا على الدعم”.

وحرص تيكسيرا أيضًا على تهنئة وشكر منافسه على القتال المثير، فيما عبر بروخازكا عن سعادته بالانتصار قائلًا في تصريحات صحفية:ً “كنت إريد إظهار شيء أفضل من هذا، لست سعيدًا بمستواي، أنا في غاية السعادة بالحزام، كانت حربًا حقيقية، وأحببتها”.

ربما يعجبك أيضا