«تيكوم» الإماراتية تستحوذ على حصة من أصول «دبي القابضة»

«تيكوم» ترصد 1.7 مليار درهم لخطتها الاستراتيجية في الإمارات

محمود عبدالله
مقر شركة دبي القابضة

كشفت مجموعة تيكوم الإماراتية، اليوم الأربعاء 15 مايو 2024، عن موافقة مجلس الإدارة على خطة إستراتيجية للاستحواذات والتطوير، وفق إفصاح الشركة بسوق دبي المالي.

وبموجب الخطة المتكاملة، ستستثمر مجموعة تيكوم 966 مليون درهم للاستحواذ على مجموعة من الأصول التجارية والصناعية من دبي القابضة لإدارة الأصول “دي أتش أي أم”، وتخصيص 689 مليون درهم لتطوير مساحات مكتبية جديدة من فئة الدرجة الأولى في حي دبي للتصميم.

النمو المستدام

تأتي عمليات الاستحواذ الإستراتيجية تماشيا مع خطة توسع المجموعة الواضحة والمحددة الرامية إلى تحقيق النمو المستدام ومواصلة الأداء القوي، وذلك من خلال تعزيز محفظتها من الأصول التجارية والصناعية عالية الجودة والمرونة وإضافة مصادر دخل جديدة ومستدامة لدعم نموها المتواصل.

ويعمل ذلك على ترسيخ المكانة الرائدة للمجموعة في تطوير بيئات الأعمال المتكاملة والقطاعات الإستراتيجية في دبي، فضلاً عن تحقيق أكبر مكاسب وأفضل عائدات ممكنة للمساهمين على المديين المتوسط والبعيد.

العقارات في دبي

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم عبدالله بالهول: “بينما نمضي قدمًا نحو تنفيذ الخطة الإستراتيجية للاستحواذات والتطوير بقيمة 1.7 مليار درهم، فإن مجموعة تيكوم تمتلك كافة المقومات والعناصر اللازمة للاستفادة من الفرص الفريدة المتاحة في سوق العقارات التجارية في دبي”.

وأضاف أن هذه الخطة لا تمثل فقط توسعا في محفظة أصول الشركة، بل هي خطوة إستراتيجية للاستفادة من ديناميكيات السوق الراهنة والمضي برؤيتنا نحو مواكبة احتياجات المستقبل، بموازاة حرصنا على مواصلة دورنا البارز في تعزيز نمو اقتصاد المعرفي في دبي ودولة الإمارات على حد سواء، وتحقيق أفضل العوائد الممكنة لمساهمينا وجميع أصحاب المصلحة.

ربما يعجبك أيضا