تيم ورادوكانو بالأدوار التأهيلية لأستراليا المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح
رادوكانو - تنس

ستشارك البريطانية إيما رادوكانو بطلة أمريكا المفتوحة سابقًا، والنمساوي دومينيك تيم، الذي توج باللقب الكبير أيضًا في ملاعب فلاشينج ميدوز بنيويورك في الأدوار التأهيلية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس مطلع العام المقبل، بينما يحاولان إحياء مسيرتيهما في الملاعب والبطولات في 2024 بعد معاناة من الإصابات.

وكسر تيم هيمنة روجر فيدرر ورفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش على ألقاب البطولات الأربع الكبرى عندما توج بطلا لأمريكا المفتوحة في 2020 لكن إصابة في المعصم في العام التالي أبعدته عن الملاعب والبطولات لعدة أشهر بينما تسببت مشكلات تتعلق باللياقة في تراجع ترتيبه في قائمة التصنيف الدولية لمحترفي التنس إلى المركز 352 عالميا.

وحاليا يحتل تيم (30 عاما) المركز 98 عالميا وفاز بأول مباراة في بطولة كبرى منذ 2021 في نيويورك في أغسطس آب الماضي قبل أن يتعثر في الدور الثاني بعد ذلك.

ولا يزال بوسع تيم الذي وصل لنهائي أستراليا المفتوحة في 2020 المشاركة في القرعة الرئيسية لأولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الجديد إذا انسحب لاعب من البطولة.

ولم تنجح رادوكانو في الحصول على بطاقة للاشتراك المباشر في أستراليا المفتوحة، وعليها الآن تكرار مسيرتها في أمريكا المفتوحة 2021، عندما أصبحت أول لاعبة صاعدة من التصفيات تحرز لقبًا كبيرًا خلال حقبة الاحتراف.

وستستعد رادوكانو (21 عامًا) المصنفة 299 عالميًا الآن لأستراليا المفتوحة بالمشاركة في بطولة أوكلاند، بعد تعافيها من عمليات جراحية في المعصمين والكاحل في مايو الماضي.

وستبدأ الأدوار التأهيلية لأستراليا المفتوحة في الثامن من يناير، بينما تقام البطولة ما بين 14 و28 من الشهر نفسه في ملاعب ملبورن بارك.

ربما يعجبك أيضا