«تي إس إم سي» التايوانية تتجاهل إعصار «جايمي» وتُشّغل مصانعها

تايوان تعلق العمل بالبورصة بسبب إعصار «جايمي»

محمود عبدالله

أعلنت “تي إس إم سي” التايوانية، أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم والمورد الرئيسي لشركة أبل الأمريكية، أن مصانعها تحافظ على الإنتاج الطبيعي اليومي رغم إعصار “جايمي”، وذلك بعد أن قامت باتخاذ الإجراءات والاستعدادات اللازمة.

ويأتي ذلك رغم قرار تايوان تعليق عمل البورصة، وإغلاق المدارس في عطلة رسمية، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، إذ أعلنت حالة الطوارئ استعداداً لوصول الإعصار إلى أراضيها، فضلاً عن إلغاء الرحلات الجوية، وفق وكالة رويترز.

إعصار جايمي

حافظ إعصار “جايمي، الذي تسبب في إغلاق المؤسسات الحكومية في اليابان والفلبين، على متوسط سرعة رياح عند 190 كيلومتر في الساعة، وفق ما ذكرته صحيفة “ذا ستار” الماليزية، وبلغت السرعة 227 كيلومتر في الساعة قرب مركزه.

ومن المتوقع وصوله إلى اليابسة في شمال شرق الجزيرة ذاتية الحكم التي تدعي الصين تبعيتها. وناشد الرئيس التايواني “لاي تشانج تي” في إشعار طوارئ صباح اليوم كافة المواطنين بإعطاء الأولوية لسلامتهم الشخصية وعدم الخروج من المنازل سوى في حالات الضرورة، معرباً عن أمله في أن تسفر الجهود الجماعية عن تقليص تبعات الإعصار.

ومن المتوقع أن يصبح “جايمي” أقوى إعصار يضرب تايوان منذ 8 سنوات حسب تقديرات الأرصاد المحلية، وتسببت الظروف الجوية القاسية المصاحبة له من أمطار ورياح في إصابة 58 شخص حتى الآن، وحالة وفاة واحدة بسبب سقوط شجرة.

ربما يعجبك أيضا