أمطار غزيرة في القاهرة ثاني أيام رمضان

علي محمد
ثانى أيام رمضان.. أمطار غزيرة في القاهرة

شهدت عدة مناطق متفرقة في القاهرة والجيزة، أمطار غزيرة ورعدية، رغم انتهاء فصل الشتاء والبدء في موسم الربيع منذ أيام.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أنه مع دخول ساعات النهار، غدًا السبت 25 مارس 2023، ستؤثر الأمطار في الإسكندرية وتصل إلى الدلتا والوجه البحري، وفي الليل تكون فرص الأمطار قائمة علي القاهرة وشمال الصعيد، وتنشط الرياح المثيرة للاتربة  علي جنوب البلاد.

حالة الطقس بمصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن القاهرة الكبرى تحت تأثير العواصف الرعدية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة.

وأضافت أنه يوجد خلايا رعدية أخرى تؤثر في الإسكندرية ومناطق من جنوب الوجه البحرى (المنوفية)، ومن المتوقع أن تشمل السحب الرعدية معظم أنحاء الوجه البحري، ومدن القناه مع تقدم الوقت.

أمطار وتقلبات جوية تشهدها مصر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس غد السبت، أمطارًا متفاوتة الشدة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانًا، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تصل لحد السيول على سيناء، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 5-7 درجات مئوية.

ويسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

ربما يعجبك أيضا