ثاني أكبر مدير للأصول بالعالم يتوقع رفع الفائدة اليابانية

عبدالرحمن طه
ثاني أكبر مدير للأصول بالعالم يتوقع رفع الفائدة اليابانية 50 نقطة

ضاعفت شركة “فانجارد”، ثاني أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، موقفها قصير الأجل في سندات الحكومة اليابانية حيث لا تزال ترى إمكانية أن يتمكن البنك المركزي من رفع بـ50 نقطة أساس إضافية لأسعار الفائدة بحلول ديسمبر.

وواصلت شركة “إم أند جي إنفسمنت مانجمنت” الرهان على تراجع أسعار السندات اليابانية، واستمرت “آر بي سي بلوباي آست مانجمنت” في التخلص من السندات لأجل 10 سنوات، بحسب “بلومبرج” اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024.

توقعات بتثبيت الفائدة

تتعارض التوقعات مع مراهنات المستثمرين بالأسواق، والتي تقدر احتمالية بنسبة 29% بأن يقوم بنك اليابان المركزي برفع أسعار الفائدة من 25 نقطة أساس بحلول نهاية العام الجاري.

في حين تشير توقعات أخرى، صادرة من مؤسسات مالية مثل “ألياني بيرنشتانن”، إلى صعوبة قيام بنك اليابان المركزي بأي رفع إضافي لأسعار الفائدة في الفترة المتبقية هذا العام، مالم يتراجع الين إلى ما دون الـ160 ينًا مقابل الدولار.

على صعيد متصل، أشار محافظ بنك اليابان المركزي كازو أويدا بنهاية الشهر الماضي إلى أنه من المرجح أن تستمر أسعار الفائدة في الارتفاع لنهاية العام الجاري، ولكن سرعان ما أدت بيانات اقتصادية أمريكية إلى التخفيف من تلك التوقعات.

ربما يعجبك أيضا