ثاني الزيودي: إعلان أبوظبي الوزاري أكد المبادئ الرئيسة لمنظمة التجارة العالمية

شيماء عزيز
وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي

قال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية الإماراتي، رئيس المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، إن إعلان أبوظبي الوزاري تضمن نتائج إيجابية وأكد المبادئ الرئيسة والأساسية لمنظمة التجارة العالمية.

وأشاد بالتطرق إلى بعض الملفات المهمة للمرحلة المقبلة بما يحقق نظامًا تجاريًّا عالميًّا أكثر شمولية واستدامة وازدهارا بما يدفع مسيرة النمو الاقتصادي العالمي، وفق صحيفة البيان، اليوم السبت 2 مارس 2024.

وأضاف الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، أن انضمام جزر القمر وتيمور الشرقية إلى منظمة التجارة العالمية يشكل تتويجًا للجهود المبذولة مشيرا إلى أنه وللمرة الأولى في تاريخ المؤتمر الوزارية للمنظمة التطرق إلى ملف الزراعة، حيث قطع الأعضاء شوطًا كبيرًا في النقاشات والتي سيتم استكمالها خلال الاجتماعات الدورية في جنيف والتحضير للمؤتمر الوزاري المقبل.

وأشار إلى أن المفاوضات كانت على وشك الانتهاء من المرحلة الثانية من ملف مصائد الأسماك ووضع اللمسات النهائية والذي شكل أساسا لمواصلة العمل للأمام في جميع الملفات، مشيرًا إلى أن المؤتمر الوزاري كان دفعة للأمام لمواصلة الزخم في عملية التقارب في المواقف بين أعضاء المنظمة.

ربما يعجبك أيضا