ثروة ترامب تتراجع لـ7.8 مليار دولار بعد إدانته جنائيًا

ثروة ترامب تتراجع بشكل كبير بعدما أصبح أول رئيس أمريكي يُدان جنائيًا

عبدالرحمن طه
ثروة ترامب تتراجع إلى 7.8 مليار دولار بعد إدانته جنائيا

هبط سهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا بنسبة 9% ليبلغ 48.66 دولار بعدما أغلق، أمس الخميس 30 مايو 2024، عند 51.84 دولار، مما يعني تراجع في صافي ثروة الرئيس الأمريكي السابق.

وتقدر فوربس صافي ثروة ترامب بنحو 7.8 مليار دولار بناءً على إغلاق السوق في الجلسة السابقة، ما يجعله في الترتيب 334 على قائمة فوربس لمليارديرات العالم.

تراجع ثروة ترامب

تأتي غالبية ثروة ترامب من حصته البالغة 5.9 مليار دولار في شركة “ترامب ميديا”، وفقًا لسعر إغلاق السهم يوم الخميس، ومع أخذ هبوط سعر سهم المجموعة في الاعتبار بنحو 9% في تداولات ما قبل الجلسة، فمن المقرر أن تنخفض قيمة حصة ترامب في مجموعته للإعلام والتكنولوجيا إلى 5.4 مليار دولار.

جاء هذا التراجع في ثروة ترامب بعدما أدانت هيئة المحلفين في نيويورك دونالد ترامب بكل التهم الجنائية الـ34 الموجهة إليه، ليصبح أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيًا.

وخلصت هيئة محلفين من 12 عضوًا، بعد مداولات على مدار يومين، إلى أن ترامب مذنب في جميع التهم الأربع والثلاثين التي يواجهها، وتتضمن تزوير السجلات لإخفاء مبلغ مالي دفعه لشراء صمت النجمة ستورمي دانيلز قبل انتخابات عام 2016، وكان الإجماع مطلوبًا لصدور أي حكم بالإدانة.

ربما يعجبك أيضا