ترامب يخرج من قائمة أغنياء أمريكا

علي محمد
ثروة ترامب تتراجع 600 مليون دولار.. وعودة ماسك إلى القمة

خرج الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من قائمة الأغنياء في أمريكا، بعد اتهامات بالاحتيال تلاحق الأخير.

وأفادت مجلة فوربس الأمريكية، أمس الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، بأن الرئيس السابق ترامب لم يعد ثريًا بما يكفي لإدراجه في قائمة “فوربس 400″، وهو تصنيف سنوي لأغنى الأفراد في أمريكا، وفق ما ذكر موقع وقناة العربية.

ثروة ترامب

لا يزال ترامب مليارديرًا، وتقدر مجلة فوربس” صافي ثروته بنحو 2.6 مليار دولار، لكن هذا أقل من تقديرات المجلة قبل عام، فكانت قيمة عقاراته 3.2 مليار دولار، ما أكسبه مكانًا في قائمة أثرياء 2022.

وتقدر ثروة ترامب الصافية بـ2.6 مليار دولار، وهي أقل بـ300 مليون دولار من خط الأساس لجعل قائمة “فوربس 400″، أغنى شخص في أمريكا هو الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، إيلون ماسك، بثروة صافية قدرها 251 مليار دولار، بحسب التصنيف.

ثروة إيلون ماسك

قد يبدو السقوط من قائمة “فوربس 400” مشكلة بسيطة لشخص ثري للغاية، ويترشح للمرة الثانية لأعلى منصب في الولايات المتحدة، لكن فوربس أشارت إلى أن القائمة هي “قياس سنوي استحوذ عليه ترامب لعقود من الزمن، بلا هوادة”، مشيرة إلى أنه “يكذب على الصحفيين لمحاولة القفز على مرتبة أعلى في القائمة”.

ويأتي استبعاده في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس السابق محاكمة احتيال مدنية في نيويورك، تتهمه بالمبالغة في تمثيل ثروته، وقيم العديد من ممتلكاته.

تروث سوشيال تُسقط ترامب

خرج ترامب من القائمة هذا العام، بسبب تقديرات فوربس بأن صافي ثروته انخفض بمقدار 600 مليون دولار، مقارنة بالعام السابق، لافتة إلى أن السبب وراء هذا شركته على وسائل التواصل الاجتماعي Truth Social.

وفشل الموقع الجديد حتى الآن في الارتقاء إلى مستوى رؤية ترامب لخدمة وسائل التواصل الاجتماعي، التي توقعت الشركة ذات مرة أن يصل عدد مستخدميها إلى 40 مليون مستخدم هذا العام.

6.5 مليون مستخدم

لكن مع بقاء 3 أشهر فقط في عام 2023، أشارت تقديرات فوربس إلى أن شركة “تروث سوشيال”، سجلت 6.5 مليون مستخدم فقط أي 1% من مستخدمي إكس.

وفي ضربة أخرى لشركة “تروث سوشيال”، تعثرت صفقة للاستحواذ على شركتها الأم، Trump Media & Technology Group، وسط مراجعات من الهيئات التنظيمية.

وبسبب تحديات النمو التي تواجهها “تروث سوشيال”، قالت مجلة فوريس إنها خفّضت قيمة الشركة الأم إلى 100 مليون دولار، بعد أن كانت 730 مليون دولار في العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا