ثروة مالك «وول مارت» تتخطى 100 مليار دولار للمرة الأولى

ريمون البنا
ثروة روب والتون تتخطى 100 مليار دولار لأول مرة

ارتفعت ثروة روب والتون، الابن الأكبر لمؤسس شركة وول مارت، سام والتون المتوفى عام 1992، إلى نحو 100 مليار دولار، مع وصول سهم عملاق البيع بالتجزئة إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

ويصبح روب أول عضو في أغنى عائلات أمريكا تتجاوز ثروته عتبة الـ 100 مليار دولار، بحسب تقرير لمجلة فوربس الأمريكية اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024.

نمو بنسبة 54%

شهدت أسهم وول مارت ارتفاعًا بنسبة 54% هذا العام، حيث توافد العديد من المتسوقين نحو مبادرة Every Day Low Prices التي يقدمها بائع التجزئة لمواجهة التضخم المرتفع.

وصعد روب والتون البالغ من العمر 79 عامًا نتيجة لذلك، إلى المركز السادس عشر بين أثرياء العالم، متقدمًا على شقيقه جيم والتون (76 عامًا) وشقيقته أليس والتون (74 عامًا)، اللذين تقدر ثروتهما بنحو 98.8 مليار دولار و91.3 مليار دولار على التوالي.

نادي المائة مليار دولار

استعادت أليس والتون لقب أغنى امرأة في العالم للمرة الأولى منذ مايو 2022، في الخامس من سبتمبر، متجاوزة بذلك وريثة شركة التجميل العملاقة «لوريال» فرانسواز بيتنكورت مايرز، التي احتفظت لفترة وجيزة بلقب أول امرأة تبلغ ثروتها مائة مليار دولار في يونيو، حيث تبلغ ثروتها الحالية 87.4 مليار دولار.

وينضم روب والتون الآن إلى 15 شخصًا آخر ضمن نادي المائة مليار دولار، الذي يضم أغنى شخص في العالم، إيلون ماسك الذي تقدر ثروته بنحو 265.5 مليار دولار، وقطب السلع الفاخرة الفرنسي برنارد أرنو (بثروة 175.5 مليار دولار)، والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، جنسن هوانغ (بثروة 106.7 مليار دولار).

 

ربما يعجبك أيضا