ثلاثية تاريخية لمحمد صلاح تقرب ليفربول من التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

حسام الدين صالح
محمد صلاح

رويترز

حقق النجم المصري محمد صلاح رقمًا تاريخيًّا في فوز ليفربول الإنجليزي الكبير على جلاسجو رينجرز بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.

وحلّ صلاح بديلًا في الشوط الثاني، في حين كان ليفربول متقدما 3-1 ليسجل 3 أهداف في 6 دقائق و12 ثانية، وهي الثلاثية الأسرع في تاريخ البطولة، ويقود فريقه إلى انتصار ساحق، ويقترب من التأهل إلى الدور التالي من البطول القارية.

وبدا أن ليفربول، الذي طرأت عليه تغييرات عديدة، في طريقه لنتيجة أخرى محبطة في موسم متواضع حتى الآن عندما تأخر في النتيجة لثامن مرة في كل المسابقات، بهدف سجله سكوت أرفيلد في الدقيقة 17.

ولكن تقدم أصحاب الأرض دام لأقل من 8 دقائق، فأدرك فيرمينو المتألق هذا الموسم، التعادل بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية.

وكان ليفربول الفريق الأفضل في الشوط الثاني، وتقدم عن جدارة في الدقيقة 55 عندما استغل فيرمينو تمريرة عرضية منخفضة متقنة من جو جوميز ليهز الشباك رافعًا رصيده من الأهداف إلى 8 في كل المسابقات.

وبينما اندفع رينجرز لإدراك التعادل، وضع نونيز المباراة بعيدًا عن متناول صاحب الضيافة، قبل أن يخطف صلاح الأضواء من الجميع. وأضاف إليوت الهدف السابع للضيوف قبل 3 دقائق من النهاية ليزيد معاناة رينجرز.

وبهذا الفوز، يحتل ليفربول المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط وبفارق 3 نقاط خلف نابولي الإيطالي المتصدر.

ويعني هذا أن ليفربول يحتاج إلى نقطة وحيدة من آخر مباراتين ليحسم بطاقة التأهل إلى مراحل خروج المغلوب، ويتذيل رينجرز الترتيب بدون أي نقاط.

ربما يعجبك أيضا