ثلاثية فياريال تطيح بيوفنتوس خارج دوري الأبطال (فيديو)

رؤية

رويترز

 

أحرز فياريال ثلاثة أهداف متأخرة ليفوز 3-صفر على مضيفه يوفنتوس يوم أمس (الأربعاء)، ليودع الفريق الإيطالي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من دور الستة عشر للموسم الثالث على التوالي بعد خسارته 4-1 في النتيجة الإجمالية.

وبعد خسارته أمام أولمبيك ليون وبورتو في الدور ذاته في آخر موسمين كان يوفنتوس المتألق، والذي لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 21 مباراة بجميع المباريات، مرشحا للتأهل.

وسيطر صاحب الأرض على المباراة في الشوط الأول ولم يكن محظوظا عندما ارتدت كرة دوسان فلاهوفيتش من العارضة لكنه لم يستطع مواصلة ضغطه بعد الاستراحة.

واكتفى فياريال بالدفاع وانتظار لحظته التي جاءت في الدقيقة 78 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لحكم الفيديو المساعد.

ونفذ البديل جيرار مورينو الركلة بنجاح بعد لحظات من مشاركته ليمنح الفريق الإسباني التقدم.

وأشرك يوفنتوس لاعبه الأرجنتيني باولو ديبالا حيث سعى لإدراك التعادل لكن فياريال حسم تأهله بهدفين عبر المدافع باو توريس وركلة جزاء أخرى نفذها أرنو دانجوما ليكمل فريق المدرب أوناي إيمري فوزا للذكرى.

ونجح إيمري في عبور مواجهة في أدوار خروج المغلوب بدوري الأبطال للمرة الأولى في مسيرته فيما تأهل فياريال إلى دور الثمانية لأول مرة منذ موسم 2008-2009.

وقال مورينو “أهدرت آخر ركلة جزاء سددتها في الوقت الأصلي لكن الفريق ساندني وكنت أعلم أنني سأسجل.

“كنا أكثر راحة بعد تقدمنا. أظهرنا أننا قادرون على التنافس مع الأفضل على أعلى مستوى، وبغض النظر عمن كان على أرض الملعب”.

وتأهل يوفنتوس إلى دور الستة عشر بعد نتائج رائعة في دور المجموعات حيث تصدره مجموعته متفوقا على تشيلسي حامل اللقب لكن نتائجه في أدوار خروج المغلوب ألقت بظلالها على الفريق.

وأنقذ جرونيمو رولي حارس فياريال كرة من المهاجم الإسباني ألفارو موراتا في بداية قوية ليوفنتوس أعطت الأمل لجماهيره في بلوغ دور الثمانية بسهولة.

وترك فلاهوفيتش القادم في فترة الانتقالات الشتوية بصمته حيث مرت تسديدته بجوار المرمى بقليل قبل أن يسدد في إطار المرمى.

واستحوذ فياريال على الكرة لكن بدون فعالية وبدا أكثر راحة بعد الاستراحة حيث عانى يوفنتوس لمواصلة الزخم.

وأسقط دانييلي روجاني منافسه فرنسيس كوكلين ليحصل فياريال على فرصة التقدم لأول مرة.

وكاد فويتشيخ شتينسني، الذي أنقذ ركلة جزاء في الدوري مطلع هذا الأسبوع، أن ينقذ ركلة الجزاء من مورينو لكن الكرة مرت من بين يديه إلى الشباك.

ومن ركلة ركنية حول توريس الكرة إلى داخل المرمى لتبدأ احتفالات جماهير الفريق الضيف الذي حصل على ركلة جزاء أخرى بعد لمسة يد على ماتياس دي ليخت.

وسيكون على يوفنتوس فهم كيف ودع البطولة بعد خسارته بثلاثية على أرضه رغم سيطرته على المباراة.

وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس “أعتقد أن الفريق قدم أداء جيدا لأكثر من 75 دقيقة. فياريال اكتفى بالدفاع في الشوط الثاني لكنه حصل على فرصة واحدة استغلها”.

وأضاف “اتيحت لنا فرص في الشوط الأول وبشكل أقل بعد الاستراحة لأن فياريال دافع بجميع لاعبيه محاولا مد المباراة إلى الوقت الإضافي، ثم أدى الهدف (الأول) إلى تغيير كل شيء”.

ربما يعجبك أيضا