«جائزة زايد للاستدامة» الإماراتية تعلن المرشحين النهائيين

أحمد السيد

أعلنت “جائزة زايد للاستدامة”، الجائزة العالمية الرائدة التي أطلقتها دولة الإمارات لتكريم حلول الاستدامة المبتكرة، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، عن المرشحين النهائيين لهذا العام بعد مداولات أعضاء لجنة التحكيم.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل توزيع الجوائز الذي سيعقد بتاريخ 14 يناير 2025 خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة ، واختارت لجنة التحكيم 33 مرشحاً نهائياً ضمن ست فئات تشمل الصحة، والغذاء، والطاقة، والمياه، والعمل المناخي، والمدارس الثانوية العالمية.

جائزة زايد للاستدامة

وكانت الجائزة قد تلقت في دورتها الحالية 5.980 طلب مشاركة بنسبة زيادة تمثل 15% مقارنة بالدورة السابقة.

وأشاد الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر الأطراف “COP28”، مدير عام جائزة زايد للاستدامة، بمستويات الابتكارالاستثنائية والتركيز على التأثير الفعلي التي تميّز بها المرشحون النهائيون.

تكريس إرث الشيخ زايد

قال الجابر، بهذه المناسبة، إن “جائزة زايد للاستدامة” تواصل جهودها للمساهمة في تكريس إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك تماشياً مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة وجهودها الهادفة للارتقاء بجودة الحياة وتعزيزالتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في المجتمعات حولالعالم، خاصةً المناطق الأكثر ضعفاً.

وأضاف أن الجائزة تلقت في دورتها الحالية عدداً غير مسبوق من المشاركات، وشهدت مستويات مشاركة كبيرة من فئة الشباب ودول الجنوب العالمي، مشيرا إلى أن الحلول المقدمة هذا العام تعكس الاتجاهات الثلاثة الكبرى التي ستشكل مستقبل العالم، والمتمثلة في نمو الذكاء الاصطناعي، ونهوض الدول الناشئة في الجنوب العالمي، والانتقال المنظم والواقعي والمسؤول في قطاع الطاقة.

ربما يعجبك أيضا