جابريل جيسوس.. أرسنال يفتح ذراعيه لنجم السامبا بعقد طويل الأمد

أميرة رضا
جابريل جيسوس

اللاعب البرازيلي أنهى إجراءات انتقاله إلى آرسنال بالكامل بعد حقبة ناجحة امتدت 5 سنوات ونصف السنة مع مانشستر سيتي.


أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الاثنين 4 يوليو 2022، التعاقد مع المهاجم البرازيلي، جابريل جيسوس، لتدعيم خط هجوم “الجانرز” بعقد طويل الأمد.

وبقميص يحمل الرقم 9، قدّم النادي الإنجليزي جيسوس إلى الجماهير ووسائل الإعلام، عبر موقعه الرسمي، معلنًا انطلاق حقبته الجديدة ضمن صفوف الفريق بعد انتهاء مسيرته المتألقة مع كتيبة مانشستر سيتي.

صفقة بـ45 مليون جنيه إسترليني

رغم أن إدارة النادي الإنجليزي لم تكشف رسميًّا عن قيمة صفقة انتقال جيسوس، فإن صحيفة “إندبندنت” البريطانية تطرقت إلى الحديث عن التكلفة المادية لانتقال اللاعب إلى أرسنال، مشيرة إلى أنها قدرت بنحو 45 مليون جنيه إسترليني.

وبحسب الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، فإن اللاعب البرازيلي وقع للجانرز، الأسبوع الماضي، لمدة 5 سنوات حتى يونيو 2027.

جيسوس: متيم بأرسنال منذ الصغر

أعرب لاعب أرسنال الجديد، في أول مقابلة له مع الموقع الرسمي للنادي، عن سعادته بالانضمام لكتيبة الجانرز، مشيرًا إلى أنه متيم بالفريق الإنجليزي منذ الصغر بسبب نجم الفريق السابق، تيري هنري.

وأضاف: “عندما لعبت ضد أرسنال كنت أنظر لعراقة ملعب الإمارات، لذلك أنا متحمس للعب هنا.. أعرف الطاقم الفني وبعض اللاعبين البرازيليين في الفريق، وشعرت أن الأمر طبيعي للغاية.. في المجمل أنا سعيد جدًا بالتوقيع مع هذا النادي الكبير”.

من جانبه، قال مدرب الفريق، الإسباني ميكيل أرتيتا: “أنا متحمس جدًا.. لقد قام النادي بعمل هائل لضمّ لاعب بهذه المكانة.. أعرف جيسوس شخصيًّا، وكلنا نعرفه جيدًا خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز ونجاحه هنا.. كان على رادارنا منذ فترة طويلة، وتمكنا من الحصول على خدماته”.

مسيرته جابريل جيسوس الكروية

بدأ جابريل جيسوس مسيرته الاحترافية ضمن صفوف نادي بالميراس البرازيلي، وفاز بجائزة أفضل لاعب واعد في الدوري المحلي عام 2015، وتوج مع الفريق في العام ذاته بكأس البرازيل.

وفي العام 2016، اختير جيسوس أيضًا كأفضل لاعب في الدوري البرازيلي، بعد أن فاز بالميراس بأول لقب في الدوري المحلي منذ 22 عامًا، وظل بصفوف الفريق إلى أن بدأ رحلته الجديدة في الدوري الإنجليزي عبر بوابة مانشستر سيتي.

ماذا قدم للسيتي؟

انتقل المهاجم البرازيلي إلى مانشستر سيتي عام 2017، وأمضى في ملعب الاتحاد 5 سنوات ونصف السنة، فاز خلالها بجميع الألقاب المحلية مع الفريق، وحفر اسمه في تاريخ النادي السماوي بأهداف لا تنسى.

وإجمالًا، لعب جيسوس 236 مباراة مع السيتي، سجل خلالها 95 هدفًا، فضلًا عن 46 تمريرة حاسمة، وتوج بـ11 لقبًا، بواقع 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، و4 كؤوس برابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ولقب بكأس الاتحاد الإنجليزي، واثنين من الدرع الخيرية.

أداء لافت مع السامبا

يُعد جيسوس أحد اللاعبين الأساسيين في المنتخب البرازيلي، وشارك في 56 مباراة دولية وسجل 19 هدفًا منذ ظهوره الدولي الأول مع منتخب السامبا في العام 2016.

وحقق جابريل مع منتخب بلاده، بطولة كوبا أمريكا عام 2019، وكذلك أحرز ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، قبل أن يُشارك في مونديال روسيا 2018.

ربما يعجبك أيضا