جاك بول ينتقد هوس الملاكمين الكبار بالأرقام القياسية

حسام الدين صالح
جيك بول - ملاكمة

قال صانع المحتوى الشهير على مواقع التواصل الاجتماعي والملاكم الأمريكي، جاك بول، إن تركيز الملاكمين البارزين ينصب على حماية أرقامهم القياسية الخالية من الهزيمة، لكنه طالبهم بخوض مواجهات قوية.

وتوصل البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك لاتفاق قرب نهاية العام الماضي، لخوض نزال مرتقب على اللقب الموحد لوزن الثقيل، لكن المفاوضات انهارت في مارس الماضي.

ووجه بطل العالم سابقًا في وزن الثقيل، أنتوني جوشوا، الدعوة إلى فيوري لخوض نزال جديد، لكن لم يحدث اتفاق بينهما بعد.

وقال بول لشبكة سكاي سبورتس، على هامش سباق ميامي ببطولة العالم فورمولا 1 للسيارات: “هذا أمر مزعج. أعتقد أن الملاكمين لا يرغبون في المخاطرة بسجلاتهم الخالية من الهزيمة، ووضعها على المحك”.

وأضاف: “الإرث وعدم التعرض للهزيمة أهم بالنسبة لهم، لأن فلويد مايويذر أصبح مثلًا يحتذى في الرياضة، لذا فإنك إذا خسرت، فإنك تكون أشبه بمن يحاول أن يخفي شيئًا محرجًا في الملاكمة”.

وكال بول المديح للملاكم رايان جارسيا على موافقته على خوض نزال ضد جيرفونتا ديفيس، الذي لم يتعرض لأي هزيمة، الشهر الماضي، رغم واقع أنه مني بخسارته الأولى خلال مسيرته.

وخسر بول أمام تومي فيوري في نزال في السعودية، في فبراير، أقيم تحت أنظار كريستيانو رونالدو ومايك تايسون، لكنه قال إنه يثق في مواجهته مرة أخرى.

ربما يعجبك أيضا