جاك بول.. صانع محتوى تحول إلى ملاكم ويتحدى تايسون في نزال تاريخي

حسام الدين صالح
جاك بول يتحدى تايسون في نزال ملاكمة

بعد نجاحه على مواقع التواصل الاجتماعي وفي صناعة المحتوى، دخل جاك بول إلى عالم الملاكمة بحثا عن المزيد من الشهرة والمال، وهو ما سيحاول دعمه في عام 2022 بنزالات تاريخيه أمام أهم نجوم الرياضات العنيفة.


دخل صانع المحتوى الأمريكي جاك بول إلى عالم ملاكمة المحترفين قبل سنوات، مدعومًا بالشهرة التي اكتسبها من مقاطع الفيديو التي كان ينشرها على موقع «يوتيوب»، لينضم إلى قائمة أعلى الرياضيين تحقيقًا للإيرادات خلال عام 2021.

بدأ بول مسيرته في صناعة المحتوى على يوتيوب في عام 2017، واكتسب شهرة واسعة، وبدأ في نشر محتوى عن رحلاته وحياته اليومية، إضافة إلى إطلاق أغنيات مختلفة، الأمر الذي فتح له الطريق لزيادة عدد مشاهدات قناته بشكل كبير، ليصبح من أشهر صناع المحتوى على المنصة، وتنهال عليه عروض الرعاية من مختلف الشركات.

أزمات للأخوين بول بسبب مقاطع صادمة

كانت مقاطع بول تثير الجدل في كثير من الأحيان، ما عرضه لانتقادات وصلت لأعلى مراحلها، بعدما نشر فيديو تظهر فيه جثة شخص أقبل على الانتحار في إحدى غابات اليابان عام 2018، ما تسبب في حجب الموقع الأمريكي للإعلانات على مقاطعه، ووقف ميزة حصوله على مقابل مادي نظير مشاهدات قناته.

لكن صانع المحتوى الأمريكي واصل رحلة نشر مقاطع الفيديو على حسابه، واعتذر لمشاهديه على نشر الحلقة المثيرة للجدل، قبل أن يقرر دخول عالم الملاكمة مع شقيقه لوجان، ليفتح الطريق أمام مكاسب طائلة استغل فيها حبه للرياضة العنيفة وشهرته التي اكتسبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بداية المسيرة في عالم الملاكمة

بدأ جاك مسيرته في عالم الملاكمة مع شقيقه لوجان، وكانت المواجهة الأولى لهما في عام 2018، بعدما شكلًا فريقًا في نال ضد صانع محتوى آخر يحمل اسم “كيه إس إي” وشقيقه ديجي، وظهر جاك بمستوى جيد، ليخوض بعدها تجربة في عالم الاحتراف.

وكانت أول مواجهة احترافية لجاك أمام صانع محتوى آخر يحمل اسم «أنيسون جيب»، وفاز عليه وقتها بالضربة القاضية، قبل أن يتحدى لاعب كرة السلة السابق نيت روبنسون في نزال احترافي، ويتفوق عليه بنفس الطريقة، وزادت بعدها شهرته في عالم الملاكمة، ليرفع سقف التحدي.

سجل خال من الهزائم واتهامات بالتلاعب

ورغم دخوله عالم الملاكمة قبل فترة وجيزة، فإن بول نجح في الحفاظ على سجله دون هزيمة، بواقع 5 انتصارات متتالية، لكن جميعها كانت على لاعبين هواة أو محترفين في لعبة الفنون القتالية المختلطة «إم إم أيه».

وخاض الملاكم البالغ من العمر 25 عامًا 3 مواجهات خلال عام 2021، ضد لاعب الفنون القتالية المختلطة السابق بن أسكرين وتيرون وودلي (مرتان)، وانتهت جميعها بانتصاره، لكنه واجه اتهامات على مدار العام بتعاطيه المنشطات والتلاعب بنتائج النزالات، عن طريق دفع مبالغ مالية لخصومه من أجل الفوز بالمنافسات وإبقاء سجله خاليًا من الهزائم.

وحقق جاك بول أرباحًا تتجاوز الـ40 مليون دولار من الانتصارات التي حققها على مدار عام 2021، وزادت شهرته على الصعيد العالمي بشكل كبير، ما دفع شركة يوتيوب لتفعيل خاصية الربح في قناته من جديد، وتواصل معه العديد من الرعاة، ليعود من جديد إلى قائمة نجوم المنصة الأعلى أجرًا على مدار العام الماضي، حسب ما نشره موقع “فوربس” الاقتصادي.

تحديات جديدة لعام 2022

ويسعى صانع المحتوى الأمريكي لخوض نزالات أكثر قوة في عام 2022، وارتبط اسمه في الآونة الأخيرة بمواجهة قوية مع الملاكم الأسطوري مايك تايسون، إلا أن المفاوضات مازالت مستمرة بشأن العائد المالي لكل ملاكم من النزال ومكان إقامته، وتشير التقارير إلى أن تايسون أقرب لرفض العرض من قبوله.

وتحدى جاك أسماء من بين الأبرز في عالم الملاكمة والفنون القتالية المختلطة، منهم كانيلو ألباريث وتايسون فيوري وفلويد مايويذر، إضافة إلى رئيس اتحاد «إم إم أيه» دانا وايت، الذي اتهمه بتعاطي المنشطات والستيرويد مؤخرًا، لينفي بول الاتهامات المزعومة، ويؤكد أنها لتبرير هزائم نجوم الفنون القتالية المختلطة أمامه على مدار العام الماضي.

لوجان بول يشارك في ريسلمانيا

ومع تزايد شهرة الثنائي بول في الفترة الأخيرة، ظهر لوجان بول في منافسات مصارعة المحترفين الاستعراضية «WWE»، للمشاركة في أبرز عروضه على الإطلاق «ريسلمانيا»، الذي يقام في شهر أبريل من كل عام.

ويشارك لوجان في مباراة ثنائية إلى جانب المصارع «ميز»، في مواجهة المكسيكي ريي مستريو ونجله، وهو النزال الذي سيحظى بنسب مشاهدات عالية، خصوصًا أن مستيريو من أشهر المصارعين في عروض WWE، ويضاف إلى ذلك الانتشار الكبير للوجان على مواقع التواصل الاجتماعي.

ربما يعجبك أيضا