جالانت: أصدرنا أوامر بالقضاء على الكتائب المسلحة بالضفة

عبدالمقصود علي
يوآف جالانت

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، إزالة القيود على استخدام الطائرات الحربية في الضفة الغربية، وإصدار أوامر للجيش “للقضاء” على الكتائب المسلحة فيها.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف جالانت إنه أصدر أوامر للقيادة المركزية بالجيش “للقضاء على الكتائب المسلحة بالضفة الغربية”

وأضاف “قمت بإزالة القيود على استخدام مسيرات عسكرية في الضفة الغربية لتقليل تعريض حياة الجنود للخطر”، وفق وسائل إعلام فلسطينية.

وفي غزة  اشتبكت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، مع مقاتلين فلسطينيين في مدينة رفح جنوب القطاع وقصفت مناطق في وسط القطاع الساحلي حيث يلوذ آلاف الفلسطينيين النازحين من منازلهم بحثًا عن مأوى.

وقال سكان في مدينة رفح القريبة من الحدود مع مصر إن معارك ضارية اندلعت بين مقاتلين بقيادة حركة المقاومة حماس وقوات إسرائيلية، ولا سيما في المناطق الواقعة في وسط القطاع وغربه التي تقدمت فيها الدبابات الإسرائيلية في اليومين الماضيين.

وقال الجناحان المسلحان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي إن مقاتليهما واجهوا القوات الإسرائيلية بصواريخ مضادة للدبابات وقذائف مورتر.

ولم تسفر حتى الآن جهود وقف إطلاق النار التي يقودها الوسطاء بسبب الخلافات بين حماس وإسرائيل اللتين تتبادلان الاتهام بالتسبب في هذا الجمود.

ربما يعجبك أيضا