جالتييه: موقف سان جيرمان ليس مقبولًا

حسام الدين صالح
جالتييه - باريس سان جيرمان

يزور سان جيرمان، غدًا السبت، نيس الذي لم يخسر في 12 مباراة.


قال مدرب باريس سان جيرمان، كريستوف جالتييه، إن موقف فريقه “غير مقبول” بعد تقلص الفارق في صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي إلى 6 نقاط، قبل مواجهتين محوريتين.

وكان سان جيرمان متفوقًا في القمة بـ10 نقاط في أواخر فبراير الماضي، لكنه خسر آخر مباراتين، ، وودع بالفعل دوري أبطال أوروبا وكأس فرنسا، في أسوأ انطلاقة عام ميلادي للفريق خلال 22 عامًا، حسبما أوردت وكالة أنباء رويترز.

فترة حاسمة من الدوري

يزور سان جيرمان، غدًا السبت، نيس الذي لم يخسر في 12 مباراة، لكنه تعادل في آخر 4 مباريات، وفي المباراة التالية، يلتقي مع لانس صاحب المركز الثاني.

وسيقلص لانس الفارق مؤقتًا إلى 3 نقاط، في صراع القمة، إذا فاز على ضيفه راسينج ستراسبورج، في وقت لاحق اليوم الجمعة.

شخصية باريس سان جيرمان

أبلغ جالتييه مؤتمرًا صحفيًّا، اليوم الجمعة: “سنخوض مباراتين مهمتين، نيس في فترة رائعة دون هزيمة، منذ تولي المدرب ديدييه ديجار، ثم نستضيف لانس”.

وأضاف “ندرك جميعًا ضرورة بذل جهد أكبر، وحتى أنا، يجب أن نظهر شخصية أقوى وكبرياءّ أكبر، موقفنا الحالي ليس مقبولًا، ويجب أن يكون لنا رد فعل”.

جالتييه: المركز الأول ليس مضمونًا

شدد جالتييه على أن المركز الأول ليس مضمونُا، وأن اللقب سيحسم في نهاية الموسم. وتابع “يجب أن نخرج من هذا الموقف، نتقدم بـ6نقاط، لكن ماذا سنفعل بهذا الفارق؟ هل سنبقى في طريق مسدود، أم نتخذ رد فعل؟”

وانتقد المهاجم كيليان مبابي، الذي يعاني من آلام أعلى الفخذ لكن يمكنه المشاركة في مباراة الغد، النادي الباريسي، أمس الخميس، بعد استغلاله في فيديو للترويج لبيع التذاكر الموسمية، دون إبلاغه.

وعن الواقعة، قال جالتييه: “من الصعب جدًا التعليق، هذا أمر يخص كيليان والنادي، كان كيليان في مزاج جيد هذا الصباح ومبتسمًا، قطع المران مبكرًا، بسبب انزعاج بالفخذ، لكن هذا لن يمنعه من المشاركة أمام نيس.” وأضاف “أعرف أنه حدثت الكثير من المناقشات بين النادي وكيليان، هذا الموقف، أو سوء التفاهم، تم حله”.

ربما يعجبك أيضا