جامعة خليفة تنظم منتدى «الروبوتات في إفريقيا» ضمن آيروس 2024

محمد الجرزاوي
منتدى الروبوتات

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، تنظيم منتدى “الروبوتات في إفريقيا”، ضمن فعاليات النسخة السادسة والثلاثين من المؤتمر الدولي للروبوتات والأنظمة الذكية “آيروس 2024″، الذي يعقد خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر المقبل في أبوظبي، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

ويسلط المنتدى الضوء على التقدم الملحوظ الذي حققته القارة، خاصة في مجال البحث والابتكار، كما سيُصدر تقريرا عن الوضع الراهن لقطاع الروبوتات في إفريقيا.

منتدى الروبوتات

يساهم منتدى “الروبوتات في إفريقيا” المقرر عقده يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، في بحث فرص الاستفادة من تطبيقات الروبوتات والأنظمة الذكية، وتعزيز التواصل بين خبراء القطاع الصناعي، وتسليط الضوء على أثر البحث والتطوير في إفريقيا.

وقال الرئيس العام لمؤتمر “آيروس 2024” الدكتور جورج دياس، ومدير مركز الأنظمة الروبوتية ذاتية التحكم في الجامعة، إن المؤتمر يجمع مجموعة كبيرة من المشاركين من مؤسسات أكاديمية، وحكومية، والجهات المعنية في القطاع الصناعي، حيث يمثّل منتدى “الروبوتات في أفريقيا”، منصة للتعريف بالوضع الراهن للروبوتات في القارة، إضافة إلى أحدث بحوثها المتعلقة بالتطبيقات الصناعية العملية والتعليم والتدريب.

الإنجازات الرئيسة

أضاف الدكتور جورج دياس، أن المنتدى يتيح للأفراد المهتمين بالروبوتات في إفريقيا، فرصة التفاعل مع المجتمع العالمي للروبوتات، ومن جهة أخرى، يساهم التقرير المتعلق بالوضع الراهن للروبوتات في أفريقيا، في استعراض الإنجازات الرئيسة لمختلف القطاعات المعنيّة بالروبوتات وإيجاد المزيد من الحلول التكنولوجية للتحديات التي تواجه هذا القطاع.

ويعقد مؤتمر “آيروس 2024” بتنظيم من جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالمشاركة مع الجمعية اليابانية للروبوتات للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت شعار”روبوتات للتنمية المستدامة”، ويقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، حيث سيجمع الباحثين والأكاديميين والشركات الرائدة والمتخصصين في القطاع من جميع أنحاء العالم.

ربما يعجبك أيضا