جانتس: إلغاء زيارة جالانت إلى واشنطن يضر بأمن إسرائيل

شيرين صبحي
بيني جانتس

قال العضو السابق في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، إن إلغاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة وزير دفاعه يوآف جالانت إلى واشنطن إضرار بأمن إسرائيل في هذا الوقت الحرج.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) سابرينا سينج قالت، إن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت ألغى خططه لزيارة البنتاجون غدًا الأربعاء، وأضافت أن الوزارة تتطلع لاستقباله في وقت لاحق.

تأجيل زيارة جالانت

تابعت سينج، في إفادة صحفية: “علمنا للتو أنًّ الوزير جالانت سيؤجل زيارته إلى واشنطن”، وأرجعت سبب إلغاء جالانت الزيارة إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

كان بيني جانتس، دعا إلى ضرورة التوجه إلى انتخابات للتوصل إلى حكومة تمثل الشعب الإسرائيلي، مشددا على ضرورة إعادة المحتجزين لدى حركة حماس، حتى لو كان ذلك بثمن باهظ.

جانتس يهاجم نتنياهو

اتهم جانتس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعرقلة صفقات التبادل، مؤكدًا أنه عرقلها بشكل ممنهج بما في ذلك الصفقة الأولى.

وأكد جانتس أن “نتنياهو لن يعيد المحتجزين في غزة أحياء فهو منشغل بالبقاء السياسي”، مضيفا: “إن لم يكن نتنياهو قادرًا على مواجهة الضغوط الدولية فليذهب إلى البيت”.

ربما يعجبك أيضا