جانيت يلين تحذر من الرد الصيني بشأن الرسوم الأمريكية على السيارات الكهربائية

عبدالرحمن طه
يلين تحذر من الرد الصيني بشأن الرسوم الأمريكية على السيارات الكهربائية

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، إن الصين قد ترد على الولايات المتحدة بشان فرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية المنتجة في الصين.

وأوضحت يلين في مقابلة تلفزيونية مع بلومبرج: “نأمل ألا ترد الصين بإجراءات ذات ثقل، ولكن هذا يظل احتمالا قائما”، مشيرة إلى أن القرارات الاقتصادية الأميركية “تستهدف معالجة مخاوفنا وليست واسعة النطاق”، وفقًا لرويترز.

التعريفات الجمركية على السيارات

تأتي تعليقات يلين، في الوقت الذي من المتوقع أن يعلن فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تعريفات جديدة غدًا الثلاثاء، ستشمل زيادة كبيرة في الرسوم على السيارات الكهربائية.

وأوضحت مصادر لرويترز في وقت سابق أن الرسوم الجمركية ستستهدف أيضًا أشباه الموصلات ومعدات الطاقة الشمسية والإمدادات الطبية.

وردًا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة تريد حربا تجارية مع الصين، قالت يلين: “نحن نعمل على استقرار علاقتنا الاقتصادية ولا نرغب في الانفصال عن الصين اقتصاديًا، لكننا نعتقد أن الملعب يجب أن يكون عادلا، والصين تنخرط في ممارسات غير عادلة مثل الإعانات الضخمة لشركات السيارات”.

التعريفات الجمركية الجديدة

وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال، فإنّ الزيادة في الرسوم الجمركية يجب أن تطال بشكل خاص المعادن الأساسية ومنتجات الطاقة الشمسية والبطاريات المصنوعة في الصين. كما من المتوقع زيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية من 25% إلى 100%.

كما شددت يلين على أن أنّه “من الضروري أن تلعب الولايات المتحدة دوراً وأن يكون لها وجود في الصناعات الحيوية، مثل أشباه الموصلات أو الطاقة النظيفة، لجعلها أساساً للوظائف الجيدة والأمن القومي للعقود المقبلة”.

ربما يعجبك أيضا