جثث تتناثر في شوارع غزة.. ومسيّرات حزب الله تسقط داخل إسرائيل

عبدالمقصود علي
غزة

قال الجيش الإسرائيلي إن عدة طائرات مسيّرة انطلقت من لبنان سقطت داخل إسرائيل اليوم الخميس 11 يوليو 2024، فيما تتناثر جثث في شوارع مدينة غزة بينما الوسطاء يدفعون من أجل الهدنة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه بخلاف الطائرات المسيرة التي سقطت، فقد جرى اعتراض “عدد من الأهداف الجوية المشبوهة التي تم رصدها من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وتتبادل جماعة حزب الله اللبنانية إطلاق النار مع إسرائيل منذ تسعة أشهر تقريبا في أعمال قتالية اندلعت بالتوازي مع الحرب في قطاع غزة الفلسطيني، مما أثار مخاوف من اشتعال فتيل حرب شاملة بين الطرفين.

على الصعيد ذاته يقبع سكان مدينة غزة وهم محاصرون في منازلهم بينما تتناثر الجثث في الشوارع وسط هجوم إسرائيلي مكثف جديد حتى مع سعي واشنطن للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن لديها تقارير عن سكان محاصرين وعالقين وآخرين استشهدوا داخل منازلهم في حي تل الهوى وحي صبرة في مدينة غزة دون أن يتمكن مسعفون من الوصول إليهم.

ويقول الدفاع المدني إن تقديراته تشير إلى استشهاد 30 على الأقل في تل الهوى والرمال في مدينة غزة وإن فرقه غير قادرة على انتشال الجثث من الشوارع هناك.

وضمت مدينة غزة أكثر من ربع سكان القطاع قبل الحرب. وتعرضت المدينة للدمار في الأسابيع الأولى من القتال العام الماضي لكن مئات الآلاف من الفلسطينيين عادوا إلى أطلال منازلهم وسط الدمار والأنقاض لكن الجيش الإسرائيلي يأمرهم الآن بإخلاء المنطقة من جديد.

ربما يعجبك أيضا