جدول ترتيب الدوري السعودي 2022/2023

أحمد خيري
الدوري السعودي

بدأت منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين منذ أسابيع قليلة، فتترقب الجماهير مواعيد مباريات البطولة في الموسم الجديد 2022/2023 في ظل منافسة شرسة بين أندية القمة.

وأقيمت حتى الآن جولتان من منافسات دوري روشن للمحترفين، فقد خاض كل فريق لقاءين فقط، في حين خاض نادي الهلال 3 مباريات، وذلك لمشاركته في مباراة كأس سوبر لوسيل أمام نادي الزمالك، بطل الدوري المصري الممتاز، يوم الجمعة المقبل 10 أغسطس 2022.

صراع القمة

يتصدر نادي الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي، بعدما نجح في حصد النقاط الكاملة من الفوز في مبارياته الثلاث، ونجحت أيضًا 4 أندية في الفوز بمباراتين، ونجحت في حصد 6 نقاط حتى الآن، وهي أندية الشباب والتعاون والطائي وضمك، أما الاتحاد فيوجد في المركز السادس برصيد 4 نقاط.

وأما بالنسبة إلى نادي النصر السعودي الذي فاز في مباراة وخسر مباراة أخرى، فيوجد في المركز التاسع، فتطمح الجماهير الداعمة للفريق في حصد مركز متقدم منذ بداية الدوري، من أجل المنافسة على اللقب خلال مجريات الموسم الحالي.

القنوات الناقلة لدوري روشن

يذكر أن منافسات الموسم الحالي من بطولة دوري المحترفين تشهد وجود 3 أندية صاعدة حديثًا من دوري الدرجة الأولى السعودي، وهي أندية العدالة والوحدة والخليج، فتطمح تلك الأندية في الحفاظ على وجودها بين كبار الدوري بنهاية منافسات الموسم الحالي.

وتنقل مباريات بطولة دوري روشن السعودي من خلال شبكة قنوات SSC sports HD الحاصلة على حقوق نقل مباريات البطولات السعودية حصريًّا، خلال الفترة الحالية. وجدير بالذكر أن الدوري السعودي أصبح من أقوى الدوريات العربية، نظرًا إلى تطور الكرة السعودية وارتفاع مستوى اللاعبين وكثرة المحترفين هناك.

جدول ترتيب الدوري السعودي

1- الهلال: 9 نقاط

2- الشباب: 6 نقاط

3- التعاون: 6 نقاط

4- ضمك: 6 نقاط

5- الطائي: 6 نقاط

6- الاتحاد: 3 نقاط

7- الفتح: 3 نقاط

8- الرائد: 3 نقاط

9- النصر: 3 نقاط

10- أبها: 3 نقاط

11- الاتفاق: 1 نقطة

12- الوحدة: 0 نقاط

13- الخليج : 0 نقاط

14- الفيحاء: 0 نقاط

15- العدالة: 0 نقاط

16- الباطن: 0 نقاط

ربما يعجبك أيضا