جديد واتساب.. اقتراح ملصقات خلال المراسلات الفورية

علي عبدالعزيز

يجري تطبيق المراسلات الفورية واتساب، اختبارًا جديدًا يتضمن اقتراح الملصقات المناسبة خلال إرسال الرسائل داخل المحادثات.

وبحسب النسخة التجريبية الأخيرة لواتساب، سيلاحظ مستخدمو التطبيق وجود مساحة كافية للملصقات أعلى لوحة المفاتيح، تظهر تلقائيًّا بدورها عند إدخال الوجوه التعبيرية في شريط المحادثة، لتسهيل إرسال الملصقات.

الملصق المناسب

سيعرض التطبيق الملصق المناسب المرتبط بالوجه التعبيري، لتسهيل إيجاد وإرسال الملصقات.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| مزيحًا أوباما.. أيلون ماسك يتربع على عرش تويتر

وتبدو هذه الميزة مفيدة للغاية لدى المستخدمين الذين يثبتون الكثير من حزم الملصقات داخل التطبيق، وستوفر عليهم عناء اختيار الملصق المناسب، وتختصر العديد من الخطوات.

تحويل أي صورة إلى ملصق

باتت ميزة اقتراح الملصقات في واتساب متاحة حاليًّا لمستخدمي النسخة التجريبية من التطبيق في نظام أندرويد، وستتاح لمستخدمي آيفون، وستتوفر لاحقًا للمستخدمين جميعهم في تحديثات مقبلة.

يذكر أن تقارير سابقة قد أشارت إلى أن واتساب يخطط لإضافة ميزة إنشاء الملصقات داخل التطبيق مباشرة، لتحويل أي صورة إلى ملصق، ما يُغني المستخدمين عن استخدام تطبيقات خارجية.

تصفية المحادثات

يعمل هذا التطبيق أيضًا على ميزة أخرى مهمة تساعد على تصفية المحادثات فيه من خلال عدد من الخيارات أعلى الواجهة لعرض المحادثات جميعها، أو الرسائل غير المقروءة، أو الرسائل الشخصية، أو المرتبطة بالعمل.

بالإضافة إلى ما سبق، يختبر واتساب مزايا أخرى، مثل إرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية بخلاف الجودة القياسية المضغوطة، وقدّم في وقت سابق ميزة جديدة لنقل الرسائل مباشرة من هاتف لآخر لاسلكيًّا عبر كود للقراءة السريعة QR Code.

يشار إلى أن واتساب أضاف ميزة الملصقات داخله في عام 2018، كوسيلة مرحة ومعبرة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، ويمكن للمستخدمين تنزيل الملصقات الافتراضية التي يوفرها التطبيق، أو تحميل ملصقات أخرى خارجية.

اقرأ أيضًا: لمرضى الضغط المرتفع.. 5 فواكه صيفية تحميك من العطش

ربما يعجبك أيضا