جسر جوي إماراتي لنقل المواد الإغاثية العاجلة إلى ليبيا

حسام أحمد

وجّه نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإرسال مساعدات إنسانية إلى ليبيا.

وتنظلق المساعدات العاجلة التي وجه حاكم دبي، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، بإرسالها من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، وتهدف إلى مد يد العون للمتضررين في ليبيا، من جراء الآثار المدمرة لإعصار دانيال.

ووجه حاكم دبي سرعة تسيير عمليات نقل مواد الإغاثة، عقب الكارثة الناجمة عن السيول القوية التي اجتاحت شرقي ليبيا بسبب الإعصار.

وشدد  رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، محمد إبراهيم الشيباني، على أن توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتسيير الجسر الجوي تعكس نهج دولة الإمارات الدائم في الوقوف إلى جانب الأشقاء والأصدقاء في أوقات المحن والأزمات والحرص على المبادرة إلى التخفيف عن المتضررين.

اقرأ أيضًا| بايدن: أمريكا ستقدم 11 مليون دولار لتلبية الاحتياجات في ليبيا

وقال: “دعواتنا ترافق شعب ليبيا في ظلّ هذه الأوقات العصيبة، ونجدّد التزامنا في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي بالتنفيذ الفوري لتوجيهات القيادة الرشيدة بتقديم المساعدة العاجلة للمتضررين”.

وأضاف: “نؤكد جاهزيتنا مع شركائنا للمساهمة في تخفيف معاناتهم. وهذه العملية الإنسانية العاجلة هي الاستجابة الثالثة من قبل فريق عمل المدينة العالمية للخدمات الإنسانية هذا العام، وذلك في أعقاب الأزمات الطارئة وغير المتوقعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وسيّرت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية صباح اليوم، شحنة ثانية إلى مدينة بنغازي الليبية لنقل 100 طنّ من المساعدات تشمل مواد إيواء بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومواد غذائية ومعدات للاتصال والتكنولوجيا بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، وذلك عبر مستودع الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية وفريق الدعم والطوارئ السريع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ربما يعجبك أيضا