“نيزك حائل” يثير التساؤلات وفلكي سعودي يكشف التفاصيل

رنا الجميعي
نيزك حائل

ووفق عدد كبير من الشهادات من مختلف المدن، فإن الموقع التقريبي لدخول نيزك حائل، بين حائل والمدينة المنورة والقصيم.


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو لجسم مضيء في السماء، شوهد في مناطق متفرقة بالمملكة السعودية، وأطلق عليه اسم “نيزك حائل”.

شوهد نيزك في سماء السعودية، في مدينتي حائل والقصيم، حيث أضاء النيزك سماء المملكة بضوء يميل للأخضر، مخلفًا أثر أدخنة في مساره في السماء، وحلل الفلكي ملهم هندي، عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر،  الصور، مرجحًا كونه نيزك متوسط الحجم احترق في الغلاف الجوي.

نيزك حائل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تعود لنيزك متوسط الحجم يخترق سماء المملكة، ونشر الفلكي ملهم هندي عبر حسابه على تويتر، اعتقاده وفق عدد كبير من الشهادات من مختلف المدن، أن الموقع التقريبي لدخول نيزك حائل، بين حائل والمدينة المنورة والقصيم، وكان على ارتفاع 80 – 120 كلم، مُرجحًا أن يكون قد وصل للأرض بين الطائف والرياض.

تعليق الفلكي ملهم هندي

تعليق الفلكي ملهم هندي

حقيقة النيزك “كرة نارية”

وفي رده على أحد رواد التواصل الاجتماعي أجاب هندي حول سؤال ما إذا كان نيزك أم شهاب، فقال: “غالبًا تدخل الغلاف الجوي صخور صغيرة ومتوسطة، إذا كانت صغيرة جدًا بحجم حبة الحمص تكون الشهب المعروفة، لكن إذا زاد حجمها الى حجم كرة القدم قد ينشأ منها سطوع عالي جدًا مثل هذا النيزك ويسمى علميًا الكرة النارية”.

وفسر سبب الاحتراق بقوله: “الاحتراق نتيجة الاحتكاك بالغلاف الجوي جراء السرعة الكبيرة للصخور في الفضاء”.

رد الفلكي ملهم هندي

رد الفلكي ملهم هندي

 

وكانت أكثر المقاطع المتداولة لنيزك حائل، تقع في مدينة القصيم جهة الغرب.

 

 

ربما يعجبك أيضا