«جلوبال» الإماراتية تتنازل عن حقها في أصول غير مستغلة بالشرقية للدخان

شركة إماراتية تتنازل عن أصول بنحو 64 مليون دولار في صفقة الشرقية للدخان

أحمد السيد

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام المصرية، الخميس 16 نوفمبر 2023، أن شركة جلوبال القابضة للاستثمارات الإماراتية تنازلت عن حقها في عائد البيع أو التصرف في بعض الأصول غير المستغلة المملوكة للشرقية للدخان.

وأوضحت الوزارة المصرية، أن الأصول التي تنازلت عنها جلوبال الإماراتية، بقيمة تقديرية تقارب ملياري جنيه (حوالي 64.7 مليون دولار)، في صفقة لبيع 30% من أسهم الشركة المصرية.

بيع حصة من الشرقية للدخان

ذكرت وزارة قطاع الأعمال في بيان، أن الصفقة تتضمن “قيام المشتري بإجراء تفاهمات مع عدد من البنوك لتوفير فتح اعتمادات بنكية لصالح موردي المواد الخام التبغية وغير التبغية للشركة الشرقية بقيمة 150 مليون دولار”.

وتابع البيان، أن الصفقة تشمل “تنازل المشتري عن حقه في مقابل البيع أو التصرف في بعض الأصول غير المستغلة المملوكة للشركة بقيمة تقديرية حوالي ملياري جنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، رغم أن تلك الأصول كانت جزءا من القيمة العادلة للشركة”.

inline_related_posts title=”اقرأ أيضًا” title_align=”right” style=”grid” number=”4″ align=”none” ids=”” by=”tags” orderby=”rand” order=”DESC” hide_thumb=”no” thumb_right=”no” views=”no” date=”yes” grid_columns=”2″ post_type=”” tax=””]

ربما يعجبك أيضا