«جمارك دبي» تنال «آيزو» مكافحة الرُشى تعزيزًا للشفافية

أحمد السيد

حصلت دائرة جمارك دبي، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024 على شهادة الآيزو “37001 ISO” في نظام إدارة مكافحة الرشى، وذلك نتيجةً لجهودها الريادية في اعتماد وتطبيق أفضل الضوابط لمنع الرشى عبر تنفيذ إجراءات رادعة لها، من أجل تحقيق غايات الدائرة في حماية المجتمع وتحصين الاقتصاد لدعم وتعزيز التجارة المشروعة.

وتسلم محمد الغفاري، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في جمارك دبي، الشهادة من المهندس نزار بشايرة الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال بزنس بيرو، في مقر الدائرة الرئيس، وذلك بحضور أحمد كاظم مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي، عمران راشد الشامسي مدير أول قسم خدمات الرقابة الداخلية، خلود الفلاسي أخصائي أول جودة، ومحمد المقهوي ضابط جودة، وفق صحيفة “الخليج”.

وقال الغفاري: “عززت جمارك دبي، من خلال خطتها الاستراتيجية التزامها بالامتثال للمعايير الدولية لمكافحة الفساد والرشى، التي تهدف إلى توفير إطار شامل للدائرة للحد من المخاطر المرتبطة بالرشى والارتقاء بمستوى النزاهة والشفافية في تقديم خدماتها الجمركية، وعبر الحصول على هذه الشهادة تدعم الدائرة جاذبيتها كشريك تجاري موثوق به على الصعيدين المحلي والعالمي. كما تسهم الشهادة في تحسين النزاهة والثقة بين المستثمرين والعملاء، ما يحقق أهداف استراتيجية الجمارك في دعم الأعمال وتعزيز التنمية المستدامة”.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية، أن جمارك دبي تعد من أبرز الجهات الجمركية الرائدة عالميًا في نجاحها في تطوير نظام إدارة مكافحة الرشى، لما تقدمه من نموذج يُحتذى به في التزامها بممارسات النزاهة المهنية في جميع عملياتها الجمركية، ما يُعزز مكانة الدائرة وقدرتها التنافسية إقليميًا وعالميًا.

ربما يعجبك أيضا