مليشيات الحوثي تهاجم مدمرتين أمريكيتين و3 سفن

أمير خالد
الحوثي يستهدف سفينة في خليج عدن

أعلنت مليشيات الحوثي في اليمن، اليوم الاثنين 27 مايو 2024، مهاجمة 3 سفن في المحيط الهندي والبحر الأحمر، واستهداف مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر.

وأضافت المليشيات، أنها استهدفت السفينتين الأمريكية “لاريجو ديزرت” والإسرائيلية “ميتشلا” في المحيط الهندي والسفينة “مينرفا ليزا” في البحر الأحمر.

تضامن مع فلسطين

وتقول مليشيات الحوثي إن هجماتهم تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في حرب إسرائيل على غزة، ولم يرد تأكيد بعد من شركات الشحن أو الجيش الأمريكي عن وقوع هجمات في تلك المنطقتين، بحسب وكالة “رويترز”.

ولم يحدد المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع وقت وقوع الهجمات، لكنه قال في خطاب بثه التلفزيون إن الحركة استهدفت السفن بصواريخ وهاجمت المدمرتين الأمريكيتين بطائرات مسيرة.

هجمات متبادلة

شنت الحركة عدة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر الماضي، قبل أن تتوسع إلى المحيط الهندي، كما أعلنت عزمها مهاجمة أي سفينة تبحر باتجاه الموانئ الإسرائيلية بما في ذلك المبحرة عبر البحر الأبيض المتوسط.

وأجبرت هجمات الحوثيين شركات الشحن على تغيير مسار السفن إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب القارة الإفريقية كما أثارت مخاوف من توسع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس بما يؤثر على استقرار الشرق الأوسط.

من جهتها، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات على أهداف للحوثيين ردا على استهداف السفن، وانضمت لهما عدة دول أخرى.

ربما يعجبك أيضا