جمهوريون معارضون لترشح ترمب يخططون للغياب عن مؤتمر الحزب

أسماء حمدي
دونالد ترامب

يخطط أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري الذين يعارضون ترشح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للانتخابات الرئاسية المقبلة، للغياب عن حضور المؤتمر الوطني للحزب الذي سينطلق الاثنين .

وسيتغيب كل من أعضاء المجلس ليزا موركوفسكي وسوزان كولينز، وتود يونج، وميت رومني، وراند بول، عن مؤتمر الحزب، الذي لم تتم دعوة نيكي هيلي منافسة ترامب في الانتخابات التمهيدية لحضوره.

التغيب عن مؤتمر الحزب

أرجع معظم أعضاء مجلس الشيوخ عدم حضورهم المؤتمر، الذي سيبدأ، الاثنين، في ميلووكي أكبر مدن ولاية ويسكنسن، إلى ارتباطهم بالالتزامات داخل ولاياتهم أو خارجها.

ونقل موقع “أكسيوس” الإخباري اليوم السبت 13 يوليو 2024، عن كولينز، التي غابت عن المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري لعام 2020 أيضا، قولها: “دائما ما أذهب إلى مؤتمر ولايتي، لكن لا أرى أن المؤتمر الوطني مهما بالنسبة لي”.

عندما سُئل بول عن سبب اعتزامه الغياب عن المؤتمر، قال للموقع: “أنا مشغول”، فيما ردت موركوفسكي بـ”لا” على سؤال بشأن ما إذا كانت ستكون هناك.

تخطيط مبدئي

على عكس البقية في قائمة الأعضاء الذين سيتغيبون عن المؤتمر، سبق لبول، أن أيد ترامب عامي 2016 و2020، لكنه امتنع عن ذلك هذه المرة، حتى أنه قبل 4 سنوات، ألقى خطابا لدعم الرئيس السابق في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، أعرب فيه عن شعوره بالفخر بإنجازاته كرئيس، قائلا: “خلافاتنا السياسية العرضية تفوق بكثير الأمور المهمة التي نتفق عليها”، لكن يبدو أنه بات هناك خلافا متزايدا بينه وبين الرئيس السابق في الوقت الحالي.

وقال السيناتور جيري موران، إنه يخطط بشكل مبدئي للذهاب إلى المؤتمر الوطني الجمهوري على الرغم من أنه لن يؤيد ترشح ترمب، مضيفا: “أنا لا أؤيد ترشيح أي شخص، لم أفعل ذلك أبدا”.

ربما يعجبك أيضا