جمهوري: بايدن غير قادر على الحديث دون جهاز تلقين

عمر رأفت
بايدن

قال أحد خبراء استراتيجيات الإعلام في الحزب الجمهوري، يدعى بريت أودونيل، إن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن كان أفضل في خطابه أمام أنصاره، لأنه كان لديه جهاز تلقين.

وفي رد فعله الأولي على الحدث الذي التجمع الذي كان في ولاية كارولينا الشمالية، قال أودونيل في برنامج العالم مع يلدا حكيم، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، إن الليلة الماضية كانت بمثابة “كارثة كبيرة” بالنسبة لرئيس الولايات المتحدة.

أزمة بايدن

أضاف: “عندما تأتي مكالمة هاتفية في الساعة الثالثة صباحًا بخصوص أزمة عالمية، لا يوجد جهاز تلقين يخبرك بما يجب عليك فعله، عليك أن تتخذ قرارًا باعتبارك القائد الأعلى، وعليك أن تكون مستعدًا”.

وتبادل بايدن وترامب الهجمات بشأن قضايا مثل الإجهاض وطريقة إدارة الاقتصاد والحرب في أوكرانيا وغزة في مناظرتهما الأولى فجر الجمعة، والتي أتاحت للناخبين فرصة نادرة لرؤية المرشحين الأكبر سنا لانتخابات رئاسية أمريكية جنبا إلى جنب.

ويتعرض كل من بايدن وترامب لضغوط لإظهار تمكنهما من التعامل مع مختلف القضايا وتجنب أي زلات في الحديث بينما يسعيان إلى إحراز نقطة للانطلاق منها والتقدم في سباق تظهر استطلاعات الرأي منذ أشهر أنه متقارب تمامًا.

ربما يعجبك أيضا