جنبلاط: هناك صراع أمم بالمنطقة وعلينا كلبنانيين الصمود

ولاء عدلان

رؤية 

بيروت – عبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط عن اعتقاده بوجود صراع أمم كبير جدا، على كل منطقة الشرق وعلى لبنان، وقال: لسنا نحن في لبنان من يستطيع تغيير هذه المعادلات.

جاء كلام جنبلاط، في لقاء عقده في قصر المختارة، عصر أمس، في حضور حشد كبير من مشايخ طائفة الموحدين الدروز، وعدد من المسؤولين الحزبيين وشخصيات وفاعليات، وفقا لما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام.

وألقى جنبلاط كلمة في الحضور قال فيها: اليوم في هذه اللحظة، وأعذروني لن أدخل في التحاليل السياسية الكبرى، لسبب بسيط، وهو كما تعلمون، ثمة قول شهير “عند صراع الأمم أحفظ رأسك”، وهناك صراع أمم كبير جدا على كل منطقة الشرق وعلى لبنان، لسنا نحن في لبنان وفي الطائفة المعروفية العربية التوحيدية، من يستطع تغيير هذه المعادلات، علينا عند مرور هذه العاصفة أن ننحني، وستمر وسنصمد.

وأضاف: أما في الموضوع الداخلي الدرزي، فلقد أقدمت وبرعاية من الرئيس نبيه بري، على لقاء الأمير طلال أرسلان، فيما يتعلق بتذليل ما تبقى من مشاكل دامية، حدثت في العامين الماضيين، والذي سبقه في الشويفات والبساتين، وهناك بعض العثرات في البلدتين.

وتابع: أما وباء كورونا فلن يقف، ولا يوجد في الأمد المنظور أي لقاح، وقد يأخذ اللقاح سنة أو سنتين، ونرى في المدة الأخيرة كيف يتفشى في كل مكان، والتضامن بيننا أصبح مسؤولية كبيرة، وهناك مشكلة فالبطالة شملت عشرات الآلاف، ووحدها الجامعة الأمريكية أنهت عمل 800 موظفا، والخير لقدام، مع الأسف.

واستطرد: معركتنا كلبنانيين، هي الصمود الاجتماعي والغذائي والاقتصادي، فالجوع لا يفرق بين أحد، معركتنا التآخي والتضامن، وعلى مشارف هذا الشهر، ستأتينا كارثة شبيهة بكورونا، وهي قضية النفايات، مضيفا على البلديات أيضا، من أجل حماية المواطن، أن تزيد من الحراس الليليين، لحماية للمواطنين، حيث الجوع قد يؤدي إلى الجريمة والخطف والاغتصاب وغير ذلك، ولا بد من الحرس البلدي المكثف.

ربما يعجبك أيضا