جندي أمريكي متورط في تفجير قاعدة أمريكية بسوريا.. ما القصة؟

آية سيد

يحقق الجيش الأمريكي مع أحد أفراده للاشتباه في تورطه في تفجير قاعدة أمريكية في سوريا في إبريل الماضي.


يخضع جندي أمريكي إلى التحقيق للاشتباه في تورطه في تفجير قاعدة أمريكية شرق سوريا في 7 إبريل 2022.

وأسفر هذا الهجوم عن إصابة عدة جنود أمريكيين، بحسب ما أورد موقع ميليتري تايمز الأمريكي، أمس الثلاثاء 7 يونيو.

الاشتباه في جندي أمريكي

قال المتحدث باسم قسم التحقيقات الجنائية في الجيش الأمريكي، باتريك بارنز، في بيان، إن المشتبه به المحتمل عاد إلى الولايات المتحدة، لكنه لم يعلن عن اسمه.

وأشار بارنز إلى استمرار التحقيقات التي يجريها قسم التحقيقات الجنائية في الجيش الأمريكي ومكتب التحقيقات الخاصة للقوات الجوية، لافتًا إلى عدم توجيه اتهامات حتى الآن.

وقال البنتاجون، في بيان لسي إن إن، في هذه المرحلة، هذه مجرد ادعاءات، كل المشتبه بهم أبرياء حتى تثبت إدانتهم في المحكمة. إن التحقيق مستمر، وربما يثمر عن أدلة كافية لتحديد مرتكب(ي) الهجوم، ويقدم ما يكفي من الأدلة لضمان الإدانة في المحكمة. ولن تُنشر معلومات أخرى خلال هذه الفترة.

الهجوم على القاعدة الأمريكية

بحسب ميليتري تايمز، أبلغ الجيش الأمريكي في البداية عن وقوع إصابات بسبب تعرض القاعدة لنيران مدفعية أو نوع آخر من النيران غير المباشرة. لكنه أعلن لاحقًا أن الهجوم جرى عبر وضع فرد أو أكثر لمتفجرات “عمدًا” في منطقة لتخزين الذخيرة ومرفق للاستحمام في القاعدة المعروفة بـ”القرية الخضراء”.

وفي تصريحات لسي إن إن، قال مسؤولان أمريكيان إن المتفجرات لديها قوة تفجير أكبر من القنبلة اليدوية. بينما وصفها مسؤول آخر بأنها من “الفئة العسكرية”. وأصابت التفجيرات 2 من مباني الدعم وأدت إلى إصابة 4 جنود بإصابات طفيفة وإصابات دماغية رضية محتملة.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة لديها حوالي 900 جندي في سوريا، من ضمنهم قوات عمليات خاصة لتقديم المشورة والمساعدة لقوات سوريا الديمقراطية.

ربما يعجبك أيضا