جنرال إسرائيلي: ما يحدث بغزة وصمة عار وخسارة كبيرة

جنرال إسرائيلي: لا يمكن هزيمة حركة حماس

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

قال اللواء الإسرائيلي المتقاعد إسحاق بريك، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، إن ما يحدث في قطاع غزة هو وصمة عار كبيرة، مضيفًا: “نحن نخسر الكثير”.

وأضاف بريك في حديث لإذاعة كول براما: “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يذر الرماد في العيون”، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي يدرك أن حركة حماس لا يمكن هزيمتها لكنه يتم الزج بالجنود للقتال”.

هاليفي مخادع

أشار اللواء الإسرائيلي المتقاعد إلى رئيس الأركان هرتسي هاليفي، يريد البقاء في منصبه حتى نهاية فترة ولايته، مضيفًا: “إنه مخادع”.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، حذر قادة 4 فرق عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة، من أن الإرهاق بدأ يظهر على الجنود مع استمرار الحرب منذ 7 أكتوبر الماضي.

تأثير سلبي

نقلت قناة كان الإسرائيلية، عن القادة الـ4 قولهم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إنه يجب أن يأخذ في الاعتبار أن حالة من الإرهاق بدأت تظهر على جنود الجيش بعد 9 شهور من الحرب.

شدد قادة الفرق الإسرائيلية على وجود تبرم وانتقادات في صفوف مقاتلي وقادة قوات الاحتياط الإسرائيلية العاملة في غزة بسب ما يعتبرونه عدم مساواة في الأعباء وعدم كفاية بالأجور، محذرين من أن ذلك له تأثير سلبي على أداء القوات الإسرائيلية في ميدان القتال.

وأوضح قادة القوات الإسرائيلية لنتنياهو أن تدمير البنية التحتية لحركة حماس “تحت الأرض” سيستغرق “وقتًا طويلًا”، لكنهم قالوا إن إنجازات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة تتراكم، ونقترب من تفكيك كتائب الحركة.

ربما يعجبك أيضا