«جنرال موتورز» توقف إنتاج سيارة «كامارو»

فاروق محمد

أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية، إيقاف إنتاج أحدث جيل من سيارتها “شفروليه كامارو”، دون أن تكشف عن إصدارات مستقبلية منها، وإن ألمحت إلى مستقبل محتمل للعلامة الشهيرة.

بحسب بوابة “أرقام”، اليوم السبت 25 مارس 2023، أن المالكين الحاليين لسيارات كامارو في المنطقة سيستمرون بالاستفادة من خدمات ما بعد البيع والخدمات التي يوفرها الوكلاء، وذلك للحفاظ على سياراتهم بأفضل حالة.

قالت الشركة إنه وبعد 9 سنوات من توافر الطراز بقوة في السوق وبيع مئات الآلاف منه، ستتم إحالة شفروليه كامارو من الجيل السادس إلى التقاعد مع نهاية طراز العام 2024.

وبينما لا نعلن اليوم عن الطراز الفوري الذي سيحلّ مكانها، فإننا نؤكّد أن هذه ليست نهاية القصّة».

أصبحت جنرال موتورز بصدد التحول إلى مجموعة سيارات كهربائية بالكامل بحلول 2035، وتستثمر بقوة في تصميم وبناء نماذج كهربائية مستقبلية، مع تخصيص 75 في المئة من رأس المال للمركبات الكهربائية وذاتية القيادة، ما أدى إلى تقليص حاد في الاستثمار بالإصدارات الجديدة من المركبات التقليدية ذات محركات الاحتراق الداخلي.

كان طرح الطراز «كامارو» للمرة الأولى في 1966 كمنافس للسيارة «فورد موستانغ» التي ظهرت في عام 1964، وبعد خمسة أجيال من الطُرز المعاد تصميمها، تقرر إسقاط كامارو من التشكيلة في 2002 لتعود في 2010.

ربما يعجبك أيضا