جنوب إفريقيا ترافق كوت ديفوار إلى نصف نهائي كأس إفريقيا

حسام الدين صالح
منتخب جنوب إفريقيا - منتخب كوت ديفوار - كأس أمم إفريقيا 2023

رافق منتخب جنوب إفريقيا نظيره الإيفواري إلى نصف نهائي كأس إفريقيا 2023، اليوم الأحد 4 فبراير 2024، ليكملا المربع الذهبي للبطولة القارية.

وواصل المنتخب الإيفواري صحوته بعد دور المجموعات، ليقهر الظروف ويتأهل على حساب مالي إلى الدور التالي من كأس إفريقيا، بينما تألق حارس منتخب جنوب إفريقيا، رونوين ويليامس، ليهدي فريقه بطاقة العبور لنصف النهائي.

كوت ديفوار تصدم مالي

عانى المنتخب العاجي من مشاكل منذ بداية المباراة، بعد احتساب الحكم لركلة جزاء لصالح مالي في الدقيقة التاسعة، أهدرها اللاعب أداما تراوري، قبل طرد المدافع أوديلون كوسونو في الدقيقة 43 من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تعقد موقف كوت ديفوار، بعد تقدم مالي بهدف من تسديدة رائعة عن طريق دورجيلس نيني في الدقيقة 71، إلا أن أصحاب الأرض تغلبوا على الظروف مجددا، ونجحوا في التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الثاني عن طريق سيمون ادينجرا.

لجأ الفريقان لوقت إضافي، نجحت خلاله ساحل العاج في التقدم في الدقيقة 120 عن طريق المدافع عمر دياكيتي، ليهدي منتخب بلاده تأهلا غاليا للدور التالي.

جنوب إفريقيا تطيح بالرأس الأخضر

أما منتخب جنوب إفريقيا فحسم تأهله إلى نصف النهائي، بعد التفوق بركلات الترجيح على الرأس الأخضر، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وتألق الحارس ويليامس وتصدى لأربع ركلات من نقطة الجزاء من لاعبي الرأس الأخضر، ليحسم تأهل فريقه إلى نصف النهائي، بعد الفوز 2-1 في ضربات الترجيح.

ربما يعجبك أيضا