جني الأرباح يقلص مكاسب بورصة طوكيو

ارتفاع مؤشرات اليابان بدعم أسهم السيارات والتكنولوجيا

محمود عبدالله
بورصة طوكيو

أنهى مؤشر نيكي الياباني لبورصة طوكيو، تعاملات اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، مرتفعًا حيث اقتفى أثر مكاسب سجلتها أسهم شركات أشباه الموصلات في وول ستريت أمس، لكن عمليات جني الأرباح حدت من المكاسب.

وارتفعت أسهم التكنولوجيا اليابانية بدعم مكاسب أسهم إنفيديا الأمريكية لصناعة الرقائق الإلكترونية والتي تفوقت على مايكروسوفت، لتصبح الشركة الأعلى قيمة في العالم بين وصعد مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات أكثر من 1%.

أسهم اليابان

أغلق المؤشر نيكي على ارتفاع قدره 0.23% عند مستوى 38570.76 نقطة، في حين أغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مرتفعا 0.47% عند مستوى 2728.64 نقطة، وفق رويترز.

وتسبت عمليات جني الأرباح في تقليص مكاسب المؤشر نيكي في معاملات بعد الظهر، مع إغلاق الأسواق الأمريكية اليوم الأربعاء بسبب عطلة رسمية، مما دفع المؤشر في بعض الأحيان إلى المنطقة السلبية.

أسهم السيارات

قفز سهم ميتسوبيشي موتورز نحو 9% ليصبح أكبر الرابحين بين أسهم المؤشر نيكي، بعد تصريحات رئيس شركة السيارات إلى أن “ميتسوبيشي” قد تعيد شراء أسهمها لأول مرة منذ 18 عاما وتزيد عوائد المساهمين في السنة المالية 2025، كما ارتفع سهم مازدا موتور أيضًا بنحو 3.6%.

وصعد سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق، التي تعد إنفيديا من عملائها، 4.1% ليصبح ثاني أكبر الرابحين على المؤشر نيكي ويضيف وحده 57.5 نقطة من إجمالي 89 نقطة تقريبا من الارتفاع في المؤشر.

ربما يعجبك أيضا